افتتح الدكتور حامد بن محمد خليفة السويدي معرض الفنون الأول لطلاب المرحلة الثانوية للمدرسة البريطانية - الخبيرات بحضور يونس حاجي خوري وكيل وزارة المالية ، و عدد من مجلس أمناء مدرسة الخبيرات السيدة ديبي بيرتون شو- رئيسة المجلس، السيدة جولي ريشاردز- نائبة الرئيس، و بالاضافة الى السيد مارك ليبارد- مدير المدرسة و السيد دان ايمري رئيس قسم الفنون.

كما يعمد الدكتور حامد السويدي لدعم العديد من البرامج التعليمية و الفنية على النطاق المحلي و الدولي كعضو في المؤسسة الملكية لتحفيز الفنون والصناعة و التجارة في لندن و ممثل أبوظبي في رعاية المتحف الوطني في لندن.

و أضاف الدكتور السويدي أنه من الضروري تقديم الدعم لهذا الجيل لتوسعة أفاقه و فسح مجال الابداع أمامه و خاصة للطلاب الاماراتيين الذين كانت لهم مشاركات متميزة في هذا المعرض، حيث أنهم بناة المستقبل. و قد ساهمت المدرسة البريطانية - الخبيرات منذ بدايتها عام 1968 بتوفير مستوى عال من التعليم لأجيالنا مما جعلها تحظى بمكانة مرموقة.

و تبع الافتتاح جولة في أرجاء المعرض و تفاعل الدكتور السويدي مع عدد من الطلاب المشاركين و أعمالهم المميزة متمنيا لهم دوام التوفيق في مرحلتهم القادمة. كما تم مناقشة مجموعة من المشاريع الثقافية التي تعزز و تدعم عام الثقافة الاماراتيه – البريطانية 2017 و التي أطلقها الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد أبو ظبي و نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مع الأمير تشارلز أمير ويلز ولي عهد المملكة المتحدة في امارة أبوظبي نوفمبر 2016.