تشهد دراما رمضان المقبل عرض 31 مسلسلاً جديدًا مع وجود تنوع كبير وقصص كثيرة وجديدة سيتم معالجتها القضايا في مختلف المجالات السياسية والاجتماعية والكوميدية وغيرها، ومع حلول الشهر الكريم الذي يتم فيه عرض حلقات المسلسلات أصبحت الخريطة واضحة بشكل نهائي وأعلنت كل القنوات الفضائية عن الاعمال التي تعرضها على شاشتها بشكل حصري ويرصد "الفن" الخريطة الكاملة لمسلسلات رمضان المقبل والقنوات التي تعرضها وأيضاً توقعات الجمهور بشأن الأعمال الأبرز في التقرير التالي.

"عفاريت عدلي علام" حيث يتواجد الزعيم عادل إمام للعام السادس على التوالي في الدراما التلفزيونية من خلال هذا المسلسل وهو من تأليف يوسف معاطى واخراج رامي امام وانتاج تامر مرسى ويشارك في بطولته هالة صدقي وغادة عادل ومي عمر وكمال أبو رية ومحمد ثروت واحمد حلاوة واحمد صلاح حسنى وجيهان انور ويعرض المسلسل بشكل حصري على شاشةMBC مصر.

"لمعي القط" بطولة محمد عادل إمام الذي يخوض به أولى بطولاته المطلقة في عالم الدراما التلفزيوينة ومن تأليف حازم الحديدي واخراج عمرو عرفة وانتاج تامر مرسي ويشارك في بطولته تارا عماد، أحمد فتحي، عمر مصطفى متولي، محمد انور، انجى ابو زيد، اوس اوس، ويزو وعدد من الفنانين الشباب، ويعرض العمل بشكل حصرى على قناة MBCمصر.

"اللهم انى صايم" للنجم مصطفى شعبان الذي يقدم فيه دراما اجتماعية كوميدية ومن تأليف احمد عبد الفتاح واخراج اكرم فريد وانتاج تامر مرسى، ويشارك فى بطولته ماجدة زكي وريم مصطفى ومي نور الشريف ووفاء صادق وخالد عليش وندا موسى وفراس سعيد ويعرض حصرياً على قناة MBC مصر.

"الحصان الأسود" للنجم أحمد السقا الذي يعود به الى الدراما الرمضانية بعد غيابه العام الماضي ومن تأليف محمد سليمان عبد المالك وإخراج أحمد خالد موسى وانتاج صادق الصباح ويشارك في بطولته ياسمين صبري، شيري عادل، محمد فراج، صبري فواز، احمد بدير، أحمد العوضى، محمد عادل، ميرنا نور الدين، أميرة العايدي، انجي خطاب، دانا حمدان، محمود حجازى ويعرض حصرياً على قناة MBC مصر.

​​​​​​​"الحلال" للنجمة سمية الخشاب التي تستعيد بريقها في الدراما التلفزيونية مرة أخرى ومن تأليف سماح الحريري وإخراج احمد شفيق وانتاج صادق الصباح ويشارك في بطولته بيومي فؤاد، يسرا اللوزي، مها أحمد، فادية عبد الغني، حسن عيد، كارولين عزمي ومصطفى عبد السلام ويعرض حصرياً على قناة MBC مصر.

"عشم ابليس" للنجم عمرو يوسف وتأليف ورشة كتابة تحت إشراف أحمد شوقي واستكمل كتابة السيناريو والحوار تامر ابراهيم واخراج اسلام خيري وإنتاج عبد الله ابو الفتوح، ويشارك في بطولته دلال عبد العزيز، دينا الشربيني، ريم مصطفى، احمد بدير، نهى عابدين، خالد كمال، على الطيب، ايناس شيحة ويعرض حصرياً على قناة MBC مصر.

​​​​​​​"الزيبق" للنجمين كريم عبد العزيز وشريف منير وهو قصة مستوحاة من ملف المخابرات المصرية وكتب له السيناريو والحوار وليد يوسف ووائل عبد الله الذي يقوم بإخراج وانتاج العمل ويشارك في البطولة ريهام عبد الغفور، طلعت زكريا، كارمن لبس، سهر الصايغ، رامى وحيد، ادوارد، الهام عبد البديع ويعرض حصرياعلى قناة ONE.

"هربانة منها" للنجمة ياسمين عبد العزيز وتخوض به اولى بطولاتها في الدراما التلفزيونية بعد غياب 15 عاما وهو من تأليف ورشة كتابة تحت إشراف خالد جلال واخراج معتز التوني وانتاج تامر مرسي ويشارك في بطولته مصطفى خاطر وفادية عبد الغني وصالح عبد النبي ويعرض حصريا على شاشة ONE.

"وضع أمني" للنجم عمرو سعد ويعود به الى الدراما الشعبية التي يتميز فيها وقدمها سابقاً في أكثر من عمل وهو من تأليف مصطفى حمدي واخراج مجدي احمد على وانتاج تامر مرسي ويشارك في بطولته ريهام حجاج، رياض الخولي، صلاح عبد الله، نهال عنبر، رانيا منصور، أحمد عبد الله محمود، نهى صالح ويعرض حصرياً على قناة ONE.

"الجماعة 2" للكاتب الكبير وحيد حامد واخراج شريف البنداري وانتاج كامل ابو علي واحمد أبو هشيمة ويتم استكمال فيه احداث الجزء الاول من خلال تناول عدة عصور وظهور الاخوان، ويشارك في البطولة صابرين، عبد العزيز مخيون، محمد فهيم، ياسر المصري والعدبد من ضيوف الشرف ويعرض حصريا على قناة ONE.

"أرض جو" للنجمة غادة عبد الرازق الذى تستمر في التواجد بالدراما التلفزيوينة بشكل سنوي والعمل من تأليف محمد عبد المعطي وانتاج تامر مرسي ويشارك في البطولة هيثم شاكر وعباس ابو الحسن واحمد العوضي وفريال يوسف وأحمد الشامي ومحمد كريم وعبد الرحمن ابو زهرة ويعرض حصرياً على قناة ONE.

"ال لا لا لاند" للنجمة دنيا سمير غانم وتأليف مصطفى صقر ومحمد عز واخراج احمد الجندي وانتاج تامر مرسي وهشام جمال ويشارك في البطولة محمد سلام وسمير غانم وحمدي الميرغني وهنا الزاهد وشيماء سيف ومحمد ثروت ويعرض حصرياً على قناة CBC.

"هذا المساء" للنجم اياد نصار وتأليف ورشة كتابة واخراج تامر محسن وانتاج محمد مشيش وجمال سنان ويشارك في البطولة حنان مطاوع ومحمد فراج واحمد داوود وأروى جودة وسمر مرسي ويعرض حصرياً على قناة CBC.

"حلاوة الدنيا" للنجمة هند صبري وتأليف ورشة كتابة تحت اشراف تامر حبيب واخراج حسين المنباوي وانتاج محمد مشيش وجمال سنان ويشارك في البطولة ظافر العابدين، انوشكا، حنان مطاوع، مصطفى فهمي، نهى عابدين، أحمد حاتم، عايدة رياض ويعرض حصرياً على قناة CBC.

"لا تطفىء الشمس" تأليف تامر حبيب واخراج محمد شاكر خضير وانتاج محمد مشيش وجمال سنان، ويشارك في البطولة ميرفت امين، محمد ممدوح، فتحى عبد الوهاب، ريهام عبد الغفور، أمينة خليل، جميلة عوض، أحمد مالك، عالية عبد الرسول ويعرض حصرياً على شاشة CBC.

​​​​​​​"كلبش" للنجم أمير كرارة وتأليف باهر دويدار واخراج بيتر ميمي ويشارك في البطولة محمد لطفي، ريم مصطفى، هالة فاخر، دياب، محمود البزاوى، وعدد من ضيوف الشرف على راسم محمود عبد المغني وأحمد حاتم ودينا فؤاد ويعرض على قنوات CBCوصدى البلد، الحياة، والتلفزيون المصري، والقاهرة والناس.

"ريح المدام" للنجم أحمد فهمي في اولى بطولاته في التلفزيون بمفرده بعيدا عن شيكو وهشام ماجد، وهو من تأليف تامر ابراهيم وولاء الشريف واخراج كريم العدل وانتاج طارق الجنايني، ويشارك في البطولة اكرم حسني ومي عمر ورجاء الجداوي ويعرض حصرياً على قناة النهار.

"الحرباية" للنجمة هيفاء وهبي وتأليف اكرم مصطفى واخراج مريم احمدي وانتاج ممدوح شاهين، ويشارك في البطولة منذر رياحنة وخالد كمال ورحاب الجمل ودينا وأحمد صيام ويعرض حصريا على قناة النهار.

"ظل الرئيس" بطولة ياسر جلال وتأليف محمد إسماعيل امين واخراج احمد سمير فرج وانتاج ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز ويشارك في البطولة محمود عبد المغنى وهنا شيحة دينا فؤاد وعلا غانم ودنيا عبد العزيز وعزت أبو عوف ويعرض على قنوات النهار، صدى البلد، التلفزيون المصري، المحور، والقاهرة والناس.

"طاقة القدر" للنجم حمادة هلال وتأليف احمد محمود أبو زيد واخراج محمد مصطفى وإنتاج صادق الصباح ويشارك في البطولة يسرا اللوزي، سهر الصايغ، مي القاضي، ادوراد، مصطفى ابو سريع، حجاج عبد العظيم، حنان سليمان، الهام عبد البديع ويعرض حصرياً على قناة النهار.

"طاقة نور" للنجم هاني سلامة وتأليف حسان دهشان وإخراج رؤوف عبد العزيز وانتاج تامر مرسى ويشارك في بطولته حنان مطاوع، وليد فواز، ميس حمدان، جيهان خليل، نصال نجم، صلاح عبد الله ويعرض حصريا على قناة النهار.

​​​​​​​"واحة الغروب" للنجمين خالد النبوي ومنة شلبى وتأليف مريم نعوم وهالة الزغندي واخراج كاملة ابو ذكري وانتاج جمال العدل ويشارك في بطولته سيد رجب، ركين سعد، أحمد مجدي، سلوى محمد علي ويعرض حصرياً على قناة DMC.

"لأعلى سعر" بطولة نيللى كريم وتأليف مدحت العدل وإخراج ماندو العدل وانتاج جمال العدل ويشارك في البطولة زينة وأحمد فهمي ونبيل الحلفاوي وسارة سلامة وأحمد مجدي ورحمة حسن ومحمد حاتم وضيفتا الشرف بشرى ومي كساب ويعرض حصرياً على قناة DMC.

"الحساب يجمع" للنجمة يسرا وتأليف اياد عبد المجيد ومحمد رجاء واخراج هاني خليفة وانتاج جمال العدل، ويشارك في البطولة محمود عبد المغني وكريم فهمي وايمان العاصي وبوسي وندى موسي و يعرض حصرياً على قناة DMC.

"خلصانة بشياكة" للنجم أحمد مكى وتاليف ورشة كتابة واخراج هشام فتحى وانتاج عمرو اسماعيل ويشارك في البطولة شيكو وهشام ماجد ودينا الشربينى وويزو واوس اوس وملك قورة وانتصار وبيومي فؤاد ويعرض حصريا على قناة DMC.

"رمضان كريم" انتاج أحمد السبكى وتأليف أحمد عبد الله واخراج سامح عبد العزيز ويشارك في البطولة روبي وشريف سلامة وسيد رجب ونجلاء بدر ومحمود الجندي وريهام عبد الغفور وسهر الصايغ وصبري فواز وكريم عفيفي وسلوى محمد علي ويعرض حصريا على قناة DMC.

"30 يوم" للنجم اسر ياسين وتأليف مصطفى جمال هشام واخراج حسام علي وانتاج مها سليم وأحمد سمير ويشارك في البطولة باسل الخياط ونجلاء بدر وانجي المقدم ووليد فواز ونورهان واحمد عزمي ويعرض حصرياً على قناة DMC.

"قصر العشاق" تأليف محمد الحناوي واخراج احمد صقر وانتاج ممدوح شاهين ويشارك في البطولة سهير رمزي، فاروق الفيشاوي، بوسي، عزت العلايلي ورانيا فريد شوقي، وميسون ابو اسعد، وكمال ابو رية، وريم هلال ويعرض على قنوات الحياة وصدى البلد والمحور والتلفزيون المصري.

"ازى الصحة" بطولة احمد رزق وتأليف يوسف معاطى واخراج ابراهيم فخر وانتاج عصام شعبان ويشارك في البطولة ايتن عامر وسلوى خطاب وبيومي فؤاد واحمد صيام وطارق الابياري وصلاح عبد الله ويعرض على قنوات الحياة والتلفزيون المصري.

"الحالة ج" بطولة حورية فرغلي واحمد زاهر وتأليف فايز رشوان واخراج حسين شوكت وانتاج نيوسنشري ويشارك في البطولة طارق عبد العزيز وايناس كامل ومصطفى يوسف ورانيا شاهين ويعرض على الحياة وصدى البلد والتلفزيون المصري.