اتخذ طريقاً مختلفاً في الغناء بخاصة في الأغاني التي يقوم بتصويرها بطريقة الفيديو كليب التي دائماً ما تحمل أفكاراً مختلفة ومبتكرة وانتهى محمود العسيلي مؤخراً من تصوير 3 كليبات دفعة واحدة في سلوفينيا وينوي طرح أغنياته أون لين لإيمانه أن ذلك هو الأفضل في سوق المزيكا، وفي حواره مع "الفن" كشف عن سرقته لهذه الفكرة من دنيا سمير غانم وتحدث عن أغنياته المصورة واستعانة بمشاهد من زفافه في أحد كليباته وأشياء أخرى في الحوار الآتي.

حدثنا عن أغنيتك الجديدة "فوقي" وتصويرها على طريقة الفيديو كليب في هذا التوقيت؟

اخترت تصوير أغنية "فوقي" بطريقة درامية بخاصة أني لم أقدم هذا اللون سابقا في أعمالي ولذلك قررت خوض تجربة جديدة في الكليبات بالنسبة لي كما أن الأغنية أعجبتني والجمهور اعتاد على أغنياتي المصورة تكون جديدة ومفرفشة فيها روح المرح وهذا ينجح كثيراً مع الجمهور وكان التحدي الأكبر لي طرح هذه الأغنية الدرامية البعيدة عن اللون الذي قدمته في أغنياتي المصورة السابقة.

ما الأماكن التي صورت فيها الاغنية؟

صورت أغنية "فوقي" في سلوفينيا مع المخرج علاء خالد كما صورنا هناك 3 كليبات والثلاثة كليبات قمنا بتصويرها في 3 أيام كما يوجد أغنية جديدة بعنوان "بعتي ولا مبعتيش" لم نستطع تصويرها فأنا الذي أنتج هذه الكليبات وهذه التجربة الأولى لي في الإنتاج.

لماذا استعنت بمشاهد من زفافك في كليبك الأخير "فرحة" رغم ان نجوم الفن دائما ما يكونون متحفظين على هذه المسألة؟

في الحقيقي زوجتي لم تمانع نهائياً الأمر بالعكس فكانت سعيدة بوضع مشاهد من زفافنا في الكليب. أما بالنسبة لمشاهد من زفاف أشخاص آخرين فكانت العملية صعبة الى حد ما بخاصة ان منهم من له وضع مهم ولا يريد فعل ذلك إلا أني اندهشت بأنهم وافقوا على الفكرة ولذلك ستجد الكليب جديداً ومختلفاً تماماً وكنا نركز اثناء عمل هذه المشاهد على عدم التعدي على خصوصية احد.

كيف تتعامل مع انتاجك لأعمالك الغنائية والتكلفة المادية التي تتكلفها؟

في الحقيقة الموضوع مرهق جداً مادياً لكننا نضع أمامنا عائداً معيناً جراء التكلفة بحسب خطة نسير عليها في الاستثمار حيث نرى كيف سيسير العائد وماذا يجلب لنا وذلك في حالة نجاح التجربة إلا أن هناك احتمالية كبيرة في تعاون مهم مع احدى شركات الانتاج الكبيرة في مصر وسيكون إنتاج مشترك بيننا.

ما هذا الكيان الانتاجي الذي تتحدث عنه؟

لن أستطيع الكشف عن أي تفاصيل فالاحتمال إنتاج أو شراكة حيث يقومون بانتاج الاغنية المصورة والمزيكا ونحن نقوم بعمل باقي العمل ونقوم بعمل شير للحقوق مع بعض.

هل تنوي طرح كل الأغنيات السينغل الخاصة بك في ألبوم واحد وما آخر أخبار الألبوم؟

بالفعل لكن سأطرحه اون لاين لن يكون في السوق بخاصة ان السيارات الحديثة لا يوجد فيها سيديهات فالعملية أصبحت على الموبايل واليوتيوب والساوند كلاود وهناك العديد من الاغاني لم تطرح على سيديهات ونجحت وكسرت الدنيا أما بالنسبة للالبوم فأصبح به 4 اغاني هي "اوعى تخاف" و"ياناس" و"فرحه" و"فوقي" وبعد عيد الفطر سنقوم بعمل أغنية "بعدتي ومبعتيش" و"بلاش تمثيل" ليصل العدد الى 12 أغنية وبعد ذلك نطرح الالبوم.

هل ترى ان هناك مطربين من الممكن اتباع نفس أسلوبك؟

ما أقوم به ليس من ابتكاري فعن نفسي قلدت دنيا سمير غانم والمنتج هشام جمال لأنهما استطاعا طرح 8 اغاني سينغل وبعد ذلك طرحا الالبوم فالأغنية حصلت على حقها من اليوتيوب وقلت لهشام جمال وقتها إني سأسرق فكرته.

دائما ما نجد أفكاراً فيها تمثيل في أغنياتك المصورة فلماذا لم تشارك في أعمال تمثيلية سواء سينما او تليفزيون؟

بالفعل قدمت التجربة في فيلم "خليج نعمة" وكانت مناسبة لي لكن في الوقت الحالي لا توجد أي مشاريع جديدة لي.

نلاحظ أنك من أكثر الفنانين تفاعلاً مع الجمهور على "تويتر" هل غرضك التقرب أكثر من الجمهور ام هذه طبيعتك؟

هذه طبيعتي وأنا أتواصل مع الجميع قدر المستطاع وأرد على كل التعليقات حتى يشعر الجمهور بأننا متواصلين معهم لأنهم يأخذون من وقتهم عندما تطرح أغنية جديدة ويقومون بلايك وتويت عليها وأنا اتفاعل بنفسي على تويتر وانستغرام تحديداً.

ما مشروعاتك الجديد في التلحين وأنت معروف عن براعتك فيها؟

كلما قابلت أحداً نتكلم ونتفق على مكالمة أخرى لكن لا يحدث ذلك ونتكلم لكن ذلك سيحدث مؤكداً قريباً وآخر الحاني كانت مع النجمة سميرة سعيد كما يوجد أغنيتان لم يتم طرحهما ستكونان قويتين جداً ويحملان إسمي "صدفة" و"شارع ما بينا".

هل ستكرر تجربتك في "ميكس" الأصوات مرة اخرى؟

طبعا سأكررها مرة تانية وأنا أعمل على ذلك بالفعل.

ما موقفك من الاغاني الشعبية وهل من الممكن أن تغني هذه النوعية؟

لا أحب أغاني المهرجانات فقط لكن الأغاني الشعبية أحبها جداً جداً وهنا منها ما يبهرني وأنا شخصياً تعاملت مع محمود الليثي في تيتر مسلسل "وش تاني" لكريم عبد العزيز وشيبة أيضاً وممكن شيبة وبوسي وفي النهاية كلهم أصدقائي .

ما آخر الاغنيات التي أعجبتك لمطربين آخرين ؟

أنا من أكثر مشجعي حسام حبيب في أغاني ومزيكا محترمة في كليب تامر حسني وأغاني عمرو دياب والأغاني الشعبية مثل أغنية 6 وشوش غير فرق الاندر جراوند مثل كايروكي وشارموفرز ومسار اجباري.

كيف أثرت عليك فترة وفاة والدك ؟

لم أجلس وابكي كثيراً هو ابتعد، ولم اجعله متضايق مني وهو فوق ذهب لعالم آخر وهنا المسؤولية وقعت علي بشكل أكبر مثل وجود والدتي وأختي ولا أرى شيئاً في الدنيا فكرة تجعلني أبتعد عن الغناء أو الإعتزال لأنها ليست موجودة عندي.

في النهاية ماذا تود أن تقول ؟

أشكركم على هذه المقابلة وأتمنى أن تنال الأغاني إعجابكم .. ورمضان كريم وكل سنة وانتم طيبين.