غرابيب سود – إنتاج درامي عربي ضخم – MBC1

إنتاج درامي ضخم ضمن إطار اجتماعي – سياسي، يستمد أحداثه من قصص حقيقية وواقعية، فيسبر مَعاقل "داعش"، ويفتح أبوابه المغلقة، ويفضح أفكاره المُضلِّلة وبعض ممارساته النفسية والفكرية والفعلية على أرض الواقع، كاشفاً النقاب الطرق التي يستخدمها في تجنيد المنتسبين وإغوائهم تحت ذرائع الدين والغرائز والأحقاد والعصبيات.

يُبرز العمل نماذج لنساءٍ جنّدهن التنظيم فأمسوا شركاء في العذاب والموت، وأطفال يُعزَلون عن أمهاتهم وتُغسَل أدمغتهم ليتجرّدوا من إنسانيتهم ويصبحوا عبيداً للظلام...

بطولة: راشد الشمراني من السعودية، سيد رجب من مصر، محمد الأحمد من سوريا، عزيز خيون من العراق، دينا من مصر، ديما الجندي من سوريا، منى شداد من الكويت، أسيل عمران من السعودية، مرام البلوشي من الكويت، سارة محمد من الكويت، فاطمة ناصر من تونس، سمر علام من مصر، يعقوب الفرحان من السعودية، محمود بو شهري من الكويت، عيسى ذياب من الكويت، شادي الصفدي من سوريا، أيمن مبروك من تونس، علي السعد من السعودية، جو طراد من لبنان، روزينة اللادقاني من سوريا، رامز الأمير من مصر، ليزا دبس من لبنان، ربى الحلبي من سوريا.. وآخرين. إخراج كل من: حسام قاسم، عادل أديب، حسين شوكت.

"عفاريت عدلي علام" – دراما مصرية ذات طابع كوميدي مع الزعيم عادل إمام_ MBC1

... موظف في دار الكتب وصحفي بأسماء مستعارة وتواصُل مع العفاريت!

للسنة السادسة على التوالي، يواصل الزعيم عادل إمام تألّقه عبر شبكة قنوات MBC في رمضان وهذه المرّة مع مسلسل "عفاريت عدلي علام". العمل هو السادس الذي يجمع بين الزعيم والكاتب يوسف معاطي، وخامس تعاون تلفزيوني مع المُخرج رامي إمام. يُطل عادل إمام في شخصية عدلي علام الموظف في دار الكتب، والصحفي الذي ينشر مقالات نقدية لاذعة بأسماء مستعارة. وفي الوقت نفسهه تظهر له من بين عالم الكتب الذي يعيش فيه "عفريته" تقلب حياته رأساً على عقب. بطولة: هالة صدقي، غادة عادل، مي عمر، كمال أبو ريه، أحمد حلاوة، شريف حلمي، طارق النهري، لطفي لبيب، عزت أبو عوف، وآخرين.