يطل الممثل السوري جلال شموط في الموسم الرمضاني خلال أربعة أعمال تمتاز ثلاثة منها بطابع البيئة الشامية، حيث يشارك في مسلسل "قناديل العشاق"، ويجسد شخصية "سهيان" وهو شاب لقيط، تتبناه "كوكب/صباح بركات"، ليصبح معاونها فيما بعد، كما يرافقها في عملية بحثها عن الفتيات لتتحول "إيف/سيرين عبد النور" إلى صنيعته ويحاول تملكها والسيطرة عليها بطريقة خالية من النبل، ليتصاعد الصراع في الحلقات الأخيرة فيدمر المنزل بمن فيه.


أما في مسلسل "وردة شامية" فيؤدي دور تاجر أعزب يدعى "عرفان" يتصف بأنه "ملسن" وعلاقته جيدة مع النساء، يحاول التقرب من "شامية/ شكران مرتجى" ليرفضها لاحقاً فيتسبب بأذية لتنتقم بدورها منه و توقعه ضحية لشرورها.
بينما تتصف شخصية "مظهر بيك" التي يلعبها في مسلسل "غبار الجوري" بالتسلط على عائلته وسكان حارته ليتصاعد الأمر لاحقاً و يخلق له مجموعة أخطاء يسقط بها أخيراً.
إطلالته الوحيدة بعيداً عن أجواء الحارات الشامية تأتي من خلال مسلسل "الغريب" الذي يظهر فيه بشخصية صحافي، وهو صديق مقرب من "كمال/ رشيد عساف" الموظف الذي يقع ضحية للطمع والجشع ويسجن إثر ذلك، فيسعى إلى البحث عن الحقيقة، من جهة أخرى يتورط عاطفياً بحب شقيقة كمال لكن الاختلاف الديني يمنع قصتهما من الاكتمال.