تسير رانيا يوسف بخطى متميزة في الدراما التليفزيوينة حيث تحرص على التواجد بشكل دائم في موسم رمضان وخارج رمضان وتقدم أدواراً مختلفة وتعمل رانيا على تصوير دورها في مسلسل "الدولي" للعرض في شهر رمضان المقبل كما تتابع ردود الافعال حول مسلسلها المعروض على "dmc" وتحدثت في حوارها مع "الفن" عن تقييمها لمسلسل ليلة وسبب موافقتها على الدولي وكواليس توقف مسلسلها "دم مريم" وعن ابتعادها عن السينما وموقفها من العمل مع غادة عبد الرازق مرة أخرى.

ماذا عن مشاركتك في بطولة مسلسل "الدولي" المنتظر عرضه في رمضان المقبل ؟

السيناريو مكتوب بشكل مميز وجذبني من قراءة أولى الحلقات وأجسد فيه شخصية "نوسة" فتاة مصرية مكافحة ورثت "دكان مكوجي" عن والدها وبمهارتها وذكائها تمكنت من تطويره وجعلته "مغسلة" كبيرة وبالتوازي تعمل في سمسرة شقق بمنطقة الزمالك وتبيع وتستأجر حتى تصبح سيدة أعمالها البسيطة كما أنها ترتبط بقصة حب مع "صالح" الذي يقدمه الفنان باسم سمرة.

الا ترين أن هناك تشابهاً بين شخصيتك الحقيقية و"نوسة" في المسلسل؟

بالفعل هناك صفات كثيرة تشترك معي فيها وأهمها الكفاح فهي مصرية من أسرة متوسطة ومحاربة لديها قدرة على تجاوز المشكلات ولا يوجد ما يوقفها عن تحقيق طموحاتها بالنسبة لها وتتحمل مسؤولية أشقائها وتسعى لتطوير نفسها وحياتها وفي نفس الوقت لا تعيش الحياة البسيطة وكل هذه المراحل مررت بها في حياتي منذ صغري.

هل وافقت على "الدولي" في وقت متأخر بسبب توقف مسلسلك "دم مريم" ورغبتك في التواجد برمضان ؟

اطلاقاً فطالما وافقت على "الدولي" فهذا يعني اقتناعي به أما عن توقف "دم مريم" فهذه ارادة الله ربما كان قد توقف بعد بدء التصوير وكنت اتخذت قراراً بمشاركتي في مسلسل واحد فقط هذا العام كما أني وجدت كل عناصر الجذب في هذا المسلسل وفي النهاية الجمهور يمهل أي مسلسل أسبوعاً يقيس خلاله جودته ويحدد بعده ما إذا كان سيستكمل متابعته أم لا.

ما تعليقك على ما قيل عن توقف "دم مريم" بسبب أزمات انتاجية وخلافات داخلية؟

لم يحدث ذلك اطلاقا فسبب خروج العمل وتأجيله لعام 2018 يرجع الى مشكلات في الكتابة فالحلقات التي كان يكتبها محمد امين راضي لم ينتهِ منها وحدث خلاف مع المخرج اسامة فوزي وبالتالي الأمور تعسرت وكان الحل في التأجيل لاستكمال باقي الحلقات وكان مسلسل "الدولي" هو الخيار الانسب لي من بين الأعمال التي تلقيتها.

كيف ترين تجربتك في مسلسل "ليلة" المعروض حالياً على شاشة DMC؟

كنت في انتظار معرفة رأي الجمهور في هذا العمل بخاصة أن عرضه الأول كان مشفراً ولم يتمكن الكثيرون من متابعته ولكنه لاقى رواجاً واهتماماً من قبل المشاهدين بعد عرض حلقاته على dmc وانا اعتز كثيراً بهذه التجربة لأنها بسيطة جداً وجاءت في وقتها بعد تقديمي مسلسل "أفراح القبة" في رمضان الماضي الذي كان عملاً ثقيلاً من ناحية الفهم والمضمون.

المسلسل واجه العديد من الأزمات وكان مقرراً عرضه في رمضان من العام الماضي وتأجل الم يضايقك ذلك؟

في الحقيقة المسلسل من البداية تعاقدنا عليه للعرض بعيداً عن رمضان لأنه عبارة عن 45 حلقة وأنا اشجع عرض الأعمال الجديدة طوال العام لأن هذا يسهم في فتح بيوت كثيرة من العاملين في هذا المجال بدلاً من العمل لمدة 5 أشهر لتقديم 70 مسلسلاً في رمضان وقد تحظى بمشاهدة او لا تحظى حيث تتعرض مجموعة أعمال للظلم.

هل تشعرين بأن عرض "ليلة" حصرياً ظلم العمل؟

بالتاكيد لا فأي عمل يتم عرضه على قناة حصرياً لم يظلم فقط نسبة مشاهدته تكون قليلة وبالتالي لم أستطع تقييمه على قناة مشفّرة فبعد ذلك يبدأ الصدى حين يتم عرضه على قناة أرضية يراها معظم الناس وقتها فقط أقدر على رصد التقييم الحقيقي والعمل لا يزال يعرض على قناة "dmc".

لماذا ابتعدت عن فكرة تقديم البطولة المطلقة خصوصاً بعدما أسندت لك سابقاً؟

لم تكن فكرة البطولة المطلقة تشغلني وكل ما يهمني في النهاية هو الموضوع ككل بغض النظر عن من البطل او البطلة سواء بطولة ثنائية أو ثلاثية والدليل انني في "أفراح القبة" قدمت 8 حلقات فقط ومع ذلك الدور كسر الدنيا ولم أكن من الأبطال الرئيسيين فالمقياس عندي ليس كباقي الناس وحساباتي مختلفة.

تظهرين كضيفة شرف في مسلسل "سبع صنايع" بدور كوميدي وظهر ذلك من صورك في العمل كيف أقدمت على ذلك؟

أنا شقية وأحب اللعب وأغير من جلدي باستمرار ولا أحبذ أن أظهر باستمرار في أدوار البنوتة اللطيف انما التغيير من شكلي وادائي وتمثيلي والتنويع بين التراجيدي والكوميدي والرومانسي وذلك ليس فقط في التليفزيون انما في السينما ايضاً من ناحية اخرى فانني لن أستطيع كشف طبيعة دوري في حلقة "سبع صنايع " انما اؤكد أنه ظريف جداً في اطار كوميديا العمل.

التقيت غادة عبد الرازق بأحد المؤتمرات الكبرى فما آخر تطورات ازمتكما؟

لا توجد أزمة او خلاف شخصي مع غادة عبد الرازق من البداية لكن ازمتي كانت مع مخرج فيلم "ركلام" الذي لم يلتزم بالسيناريو واستطاعت غادة فرض رأيها عليه وحذفت من مشاهدي وهو استجاب لذلك وعن نفسي من الممكن أن أعمل معها مجدداً في حالة واحدة وهي وجود مخرج قوي لا يمكنها فرض رأيها عليه.


لماذا ظهرت كضيفة شرف في فيلم "ممنوع الاقتراب أو التصوير" مع ميرفت امين ؟

شاركت في الفيلم كضيفة شرف وظهرت خلال الاحداث بشخصيتي الحقيقية رانيا يوسف في 10 مشاهد ووافقت على الظهور لانني أفضل هذه النوعية من الاعمال التي تميل إلى الكوميديا فضلاً عن وجود نخبة من الفنانين على رأسهم النجمة ميرفت امين والفنانة يسرا اللوزي وباقي أبطال العمل.

ماذا عن ذهابك الى لبنان في أوقات الإجازات؟

أحرص من وقت لآخر على زيارة لبنان لقضاء فيها بعض الوقت مع زوجي وبناتي بخاصة ان الاجواء هناك ممتعة وهناك طبيعة جذابة كما ان هناك فرصة للتسوق من هناك ولبنان من أجمل البلاد العربية التي يمكن قضاء الاجازات فيها.