كشفَ مجلس الدفاع عن الموارد الطبيعيّة الذي أسّس في العام 1970، عن دراسةٍ تضمُّ عشرة أنواع من الأطعمة التي تتسبّب بتلوث البيئة والإحتباس الحراريّ.

وحلّلت الدراسة 197 نوعاً من الأطعمة تتبعتّها دائرة البحوث الإقتصاديّة التابعة لوزارة الزراعة الأميركيّة لمعرفة تلوثّها التراكمي على الإحترار المناخي بين العامين 2005 و2014.

تعرّفوا إلى بعض هذه الأطعمة المسبّبة للتلوّث البيئي:

- أثبتت بحوث مجلس الدفاع عن الموارد الطبيعيّة أن كل كيلوغرام من اللحوم يتسبب بانبعاثات ثاني أوكسيد الكربون بكمية تقدر بـ 26.9 كيلوغراماً، كما يتطلب انتاج اللحوم كميات كبيرة من الأعلاف الحيوانية، والذرة والصويا التي تصنع باستخدام الأسمدة الاصطناعيّة والسماد.

- تُعدّ الزبدة ثالث نوع من الأطعمة الأكثر ضرراً، حيث تبلغ إنبعاثات ثاني أوكسيد الكربون من الزبدة حوالى 12 كيلوغراماً. ويتطلب انتاج الزبدة العديد من الخطوات ما يجعلها تحتاج إلى طاقة كبيرة، بسبب ضرورة فصل الحليب الخام عن الحليب القليل الدسم والقشطة ومن ثم بسترة القشطة وتبريدها قبل تحريكها ومزجها.

- نبات الهيلون هو النوع الوحيد من الخضار ضمن القائمة، حيث يسبب كيلو من الهليون باصدار حوالى 9 كيلوغرامات من المواد المضرة بالبيئة.

- تتشابه الانبعاثات الصادرة عن لحوم الديك الرومي مع الانبعاثات الصادرة عن الدجاج، حيث يصدر كيلوغرام من لحم الديك الرومي حوالى 5 كلوغرامات من ثاني أوكسيد الكربون.

- يتسبب كيلوغرام من الدجاج بانبعاث 5 كيلوغرامات من ثاني أوكسيد الكربون.