في حديث خاص مع موقع الفن، كشف الفنان مايك ماسي تفاصيل ألبومه الجديد "LeDélire" الذي يوقعه غداً في وسط المدينة بحضور حشد من الصحافة والمحبين.

أكد مايك ل "الفن" أن الألبوم عبارة عن Extended play وليس ألبوماً كاملاً يتألف من 5 أغانٍ، 4 منها باللغة الفرنسية وواحدة باللغة العربية وهي أغنية جاك بريل الشهيرة Ne me quitte pas التي إقتبستُها وحولتها الى اللغة العربية – اللبنانية.

وفي التفاصيل، جميع أغاني الالبوم من كلمات الشاعر نامي مخيبر وألحان وتوزيع مايك ماسي. وقام بتسجيلها في بلجيكا لأنه أدخل ال Jazz مع الشرقي قائلاً: "لينلعب كل نمط موسيقي مع أربابه، الموسيقى الشرقية تسجلت في لبنان كالعود، القانون، الايقاعات العربية، الدربكة وغيرها، أما الباقي تسجل في بلجيكا مع موسيقيي جاز محترفين".

كما إعتبر مايك هذا العمل بمثابة صفحة جديدة في حياته الفنية لأنه يأخذ الحضارة الشرقية الى الغرب ولأنه مليء بالايقاعات الشرقية مؤكداً أن طريقة المغنى فيها القليل من الشرق والاهم أغنية ne me qitte pas التي إعتبرها أيقونة في عالم الفن وترجمت بكل اللغات واليوم باللهجة اللبنانية وصلت الى الغرب. مضيفاً أن أكبر برهان على وصولها الى الغرب أن الالبوم تربع في المرتية الاولى بالاسواق الرقمية في سويسرا وأيضاً في المرتبة الثالثة في فرنسا من ناحية الاكثر إستماعاً ومبيعاً، إضافة الى دخوله ال chart في اليونان وأميركا وهذا الشيء مهم خاصة بهذا النوع من الاغاني وتابع:" وإسمي بدأ جديداً بالدخول الى الاسواق الاوروبية وأن ينجح ألبومي في الخارج إنجاز كبير لبلدي لأنني أدخلت اللغة العربية وساهت في إيصال صورة إيجابية عن بلدي الذي دائماً يصوّر في الغرب على انه بلد النزاعات والحروب والانغلاق، ما قدمته فن وإبداع ورقي وحب".

وختم مايك بأن حفل إطلاق الألبوم غداً سوف يتميّز "بالبساطة" وأيضاً سيكون منبراً لكي يتواصل من خلاله مع محبيه وأهل الصحافة وأهمية الحفل لا تكمن بكمية مبيعات الالبوم، بل بلقائه المحبين وأهل الصحافة لأنه سوف يغيب لأكثر من سنة ونصف عن لبنان.