يسجل هذا الموسم الرمضاني غيابا لعدد من النجوم الذين اعتاد الجمهور على متابعة أعمالهم في المواسم السابقة ويأتي على رأس هؤلاء النجم الكبير يحيى الفخراني.

ومن الغائبات عن الماراثون الرمضاني هذا العام مي عز الدين حيث تعذر عرض مسلسل رسايل الذي كانت قد بدأت بتصويره لكن لضيق الوقت فضلت تأجيل عرضه لرمضان 2018 واعتذرت عبر حسابها على " انستغرام " . وكانت مي قدمت العام الماضي مسلسل وعد.

محمد رمضان الذي حقق العام الماضي نجاحاً كبيراً في مسلسل الأسطورة عبر شخصية رفاعي الدسوقي التي اجتاحت هذه الشخصية بملابسها أوساط الشباب يغيب هذا العام عن السباق الرمضاني بسبب التحاقه بخدمة التجنيد الاجباري في مصر. وسيطل بمسلسل إذاعي بعنوان "لاسحر ولا شعوذة".

الممثلة السورية كندة علوش التي اعتاد الجمهور على تواجدها في المواسم الرمضانية الماضية حين قدمت عدداً من الأعمال الناجحة وشاركت العام الماضي في مسلسل" افراح القبة" وقدمت دوراً مميزاً رغم قصر الدور، إلا أنها هذا العام فضلت أن تأخذ فترة استراحة في رمضان لايجاد النص المناسب.

النجم السوري مكسيم خليل هو الآخر يسجل غيابه هذا العام بعد أن حجز لنفسه في السنوات السابقة مكانة في السباق الدرامي، ورغم أن مكسيم صور مسلسل "آخر محل ورد" الا أنه لضيق الوقت خرج من السباق الرمضاني.

ونفس الأمر ينطبق على الممثل المصري طارق لطفي الذي صور مسلسل بين عالمين، لكنه خرج من الماراثون الرمضاني وكتب معتذراً عبر صفحته على "فيسبوك" : "تعتذر أسرة مسلسل بين عالمين للمخرج أحمد مدحت والسيناريست أيمن مدحت، والفنانين طارق لطفي وهشام سليم ولقاء الخميسي وفيدرا وحازم سمير وجميع صناع العمل، لجماهير المشاهدين الكرام، عن عدم تمكننا من المشاركة في سباق رمضان.