اقامت عائلة رجل الاعلام والاعلان الرائد جان كلود بولس حفلاً تكريمياً خاصا في الذكرى الخامسة لوفاته، بحضور حشد من الأصدقاء ورفاق الدرب في الجامعة اليسوعية.

رعى الحفل وزير الاعلام ملحم الرياشي، الذي اعلن عن تخصيص جائزة سنوية باسم جان كلود بولس لافضل برنامج في "تلفزيون لبنان".

تضمن الحفل كلمة مؤثرة للإعلامي زافين قيومجيان تحدث فيها عن علاقته ببولس كمشاهد في الثمانينيات، وكموظف عمل تحت ادارته في "تلفزيون لبنان" بين الأعوام 1996 و1999.

وقال زافين انه انتظر هذه المناسبة طويلا ليرد لهذا الرجل المميز في تاريخ التلفزيون اللبناني بعضا من الوفاء والجميل لدعمه المستمر له ولوقوفه الى جانبه في الازمات المهنية التي مر بها، ولاسيما بعد توقيفه عن العمل في تلفزيون لبنان عام 1999، معربا عن تقديره لحرص أبناء بولس، ناجي وجوزيان وميرنا، على تكريم والدهم وحفظ اسمه.

وتابع زافين الذي تولى تقديم نبذة عن المحتفى بذكراه، ان جان كلود بولس هو نجم تلفزيوني وصانع تلفزيون على مدى خمسين سنة، وهما صفتان لا تلتقيان دائما في الشخص نفسه. واعتبر ان أهمية جان كلود بولس كانت في المثال الذي قدمه من خلال اثبات ان صناعة المحتوى التلفزيوني الجيد لا تتعارض، بل تتعايش وتتكامل، مع المعلن المهتم بالمحتوى الأقل جودة، وهذه ربما المعادلة الأصعب في صناعة التلفزيون.