الملخص:

بعد غياب 20 عام، يعود سمير مقاتل الميليشيات السابق، الذي كان يُعتقد أنه ميت، إلى حياة عُمر أخيه الصغير الذي يعمل كحارس شخصي في بيروت، ووسط أحداث درامية وكوميدية، يواجه سمير تغيرات جذرية في بلد لم يعد يتذكره.

العرض الأول :

أقيم العرض العالمي الأول لفيلم "من السماء" في قسم جمعية الافلام المستقلة للتوزيع (ACID) بمهرجان كان السينمائي الدولي عام 2016.

ويعرض الفيلم في الصالات اللبنانية ابتداء من 25 أيار 2017.

الابطال :

رائد ياسين

رودريغ سليمان

سعيد سرحان

يمنى مروان

المخرجوسام شرف:

مخرج فرنسي لبناني الأصل انتقل إلى باريس في عام 1998، خلال نهايات الحرب الأهلية اللبنانية عمل وسام في إذاعة قرصنة ثم عمل كمصور إخباري ومونتير لصالح قناة ARTE الفرنسية، وغطى الصراعات الرئيسية من لبنان والشرق الأدنى إلى دارفور، أفغانستان وكوريا الشمالية. وبالتزامن مع ذلك عمل أيضاً كمساعد مخرج مع المخرج الفرنسيهنري جان ديبوفي عدد من الكليبات الغنائية.

يملك شرف كمخرج قائمة أعمال مكونة من 4 أفلام قصيرة هي: هز يا وز، البطل لا يموت أبداً، جيش النمل، وفيما بعد وفيلمه الوثائقي الطويل "كل هذا وبعد" الحائز على جائزة التانيت البرونزي في مهرجان أيام قرطاج السينمائية، وقد شاركت أفلامه في العديد من المهرجانات الدولية: مهرجان لوكارنو السينمائي الدولي، مهرجانبيلفور انترفيو السينمائي، مهرجان كليرمونت فيراند الدولي للأفلام القصيرة، مهرجان روتردام السينمائي الدولي، مهرجان دبي السينمائي الدولي، وغيرها.