أعلنت الشركة المختصة في مجال الإعلام والترفيه في العالم العربي إيمج نيشن أبوظبي، عن توقيع عقد سينمائي مع إثنين من كبار المنتجين العالميين ستيفن شنايدر وروي لي لمدة ثلاث سنوات للمشاركة في إنتاج سلسلة من الأفلام النوعية ذات الميزانية المحدودة.


ولا تزال تفاصيل مشاريع الأفلام قيد الدراسة والتطوير، ومن المتوقع لها أن تحقق نجاحاً مبهراً على الصعيدين المحلي والعالمي. وسوف يشهد هذا التعاون إنتاج فيلم واحد على الأقل في كل عام من الأعوام الثلاثة، وتتولى شركة إيمج نيشن أبوظبي مسؤولية تمويل جميع الأفلام.
يأتي هذا التطوّر في العلاقة بين المنتج شنايدر وشركة إيمج نيشن، في ظل التعاون الأخير المشترك الذي أثمر عن فيلم التشويق الإماراتي "المختارون" للمخرج علي مصطفى، حيث تعاون على إنتاجه كل من ستيفن شنايدر وبيتر سافران ورامي ياسين. ومن الجدير بالذكر أن الفيلم سيكون متاحاً للمشاهدة على منصة "نيتفليكس" خلال هذا الشهر.
ويتمتع شنايدر ولي بسجل حافل وطويل من الإنجازات في مجال إنتاج الأفلام السينمائية النوعية، وكان لهما دور كبير في إنتاج أفلام سينمائية محدودة الميزانية حققت نجاحاً ساحقاً عند عرضها في دور السينما العالمية ومن بينها فيلم "إنسيديوس" و"بارانورمال أكتيفيتي" و"ذا رينغ" و"ذا غرادج". تربط شنايدر ولي علاقات متينة مع كبار المبدعين في مجال الأفلام النوعية ومن بينهم نخبة من صناع السينما والمنتجين العالميين والموزعين المحليين وأصحاب حقوق الملكية الفكرية ومنصات محتوى الوسائط المتعددة.
شهد توقيع الاتفاقية حضور كل من ستيوارت ماناشيل نيابة عن لي وشنايدر، وبن روس وديريك دوشي من شركة إيمج نيشن أبوظبي.