أقام السيناريست والمنتج المصري ​محمد حفظي​ مؤتمراً صحفياً، لإعلان ​مؤسسة الفيلم العربي​ خلال ​مهرجان كان​ المقبل، وشاركه الإعلان السينمائي اللبناني بول بابوجيان، وهو منتج وناشط سينمائي بسينما زاوية.

أكد حفظي خلال المؤتمر أن المؤسسة غير هادفة للربح، وأنها تجمع في عضويتها بين أعضاء مخضرمين من أصحاب الخبرة، وشباب يبداون مشوارهم السينمائي، وكذلك عضوية للطلبة.

وذكر أن المؤسسة مقرها في دبي، وهي مُلتقى للسينمائيين العرب حيث يناقشون، يتخيلون ويحتفلون بالافلام العربية بماضيها وحاضرها ومستقبلها، كونها مؤسسة مفتوحة لجميع المحترفين واصحاب المصالح في مجال السينما في العالم العربي، سوف تكون مؤسسة الفيلم العربي نقطة التقاء فريدة بين الفن والتقنيات وقطاع الصناعة السينمائية.

وشدد على ان المؤسسة هي منبر لمناقشة وتحديد معايير المهنة، لتكريم الأفلام وصانعيها، لتوفير الرعاية والتدريب للمواهب، ولتأمين المناصرة لمهن السينما.

وحضر المؤتمر مجموعة من المؤلفين والمخرجين والفنانين منهم السيناريست ​فايز رشوان​ صاحب سيناريو مسلسل "الحالة ج" الذي سيعرض في شهر رمضان، والمخرج ​محمد حماد​ الفائز بجائزة افضل مخرج بمهرجان دبي السينمائي الدولي كأول مخرج مصري ينالها عن فيلم روائي طويل بعنوان "اخضر يابس"، وايضا منتجة العمل ​خلود سعد​، والمخرجان محمود كامل، وأيمن مكرم، وغيرهم.