حلّ المخرج والمنتج ايلي معلوف ضيفاً مع الاعلامي رالف معتوق في برنامجه spot on الذي يبث عند العاشرة والثلث من كل يوم أحد عبر إذاعة صوت لبنان.

ضمن الفقرة الأولى Coming soon وجّه معلوف تحية لروح الكاتب مروان العبد بعد قرابة العام على وفاته كاشفاً أنه يجري الان تصوير مسلسل من كتابة العبد اسمه: "كل الحب... كل الغرام".

هذا المسلسل الذي من المتوقع أن يبصر النور في دورة البرامج الجديدة ما بين أيلول وتشرين الاول وسيعرض على شاشة الـLBCI سيشكل بحسب معلوف نقطة تحول جديدة في الدراما فهو يعترف بأنه من أهم النصوص التي وصلت إليه وسيفاجئ الناس، ومن ابطاله: فادي ابراهيم، كارول الحاج، وباسم مغنية.

وعن ابتعاده على مدى السنوات الماضية عن تقديم أعمال خلال شهر رمضان المبارك، قال: "هذا الشهر المبارك صادف خلال السنوات الأخيرة في فصل الصيف وفي هذه الفترة يبتعد الناس عن التلفزيون لذلك فإن خيار الابتعاد عن رمضان كان طوعاً".

وشدد على ضرورة أن تتحول الدراما الى صناعة فينجح أكثر من مسلسل وفيلم ولا يقتصر الأمر على التجارب الفردية وعدد من الاسماء، معتبراً أن الدراما "خزان" و"الكاستينغ" يلعب دورًا كبيرًا في هذا المجال.

"أنا ألعب في ملعب لوحدي"، بهذا أوضح معلوف قائلاً "إنّ عدم دخوله في معترك الـPan Arab جاء نتيجة عدم اقتناعه فيها مع توضيحه أن ذلك لا يعني أنه ضد الممثل المصري أم السوري". وكشف عن طلب في هذا الإطار تقدمت به الـLBCI للدخول في هذا النوع لكنه رفضه مطالباً بضرورة تسويق المسلسل اللبناني وهو يسعى لذلك.

في فقرة بين 2، أعلن معلوف السعي لتحقيق نوعية في الدراما التي هي لعبة كاملة متكاملة والمخرج عليه أن يكون على علم في أدق التفاصيل، مشيراً الى أنه لا يبدأ عملاً إلا ويكون قد أخضعه للتدقيق رافضاً في الوقت نفسه العقود التي تحتكر الممثلين.

وردًا على سؤال عن "ذات ليلة" و"الحرام"، قال: "حظيا بأرقام أفضل من أي عمل عرض من بعدهم. ولكن هل أرقامهما أفضل من "متل القمر"، سأل معتوق؟ فاستطرد معلوف: لا هذا المسلسل أي "متل القمر" سجل أرقاما أعلى.

بعد الانتهاء من تصوير: "كل الحب ... كل الغرام"، سيباشر العمل بمسلسل "رصيف الغربا" من كتابة طوني شمعون وفيه مفاجأة للناس وأيّد معلوف الكاتبة منى طايع في كلامها عن أن النص هو العمود الفقري للمسلسل لكنه وجه انتقادا لها بأن مشكلتها الاساس انها لم تعمل مع مخرج بعد.

واذ أكد أن الصورة جميلة لكنها ليست هي الاساس ويجب التوفيق بين الصورة والعمل، أوضح أن أيًا من الممثلين لم يرفض له طلباً لكنه لا يقبل بأن يأتي ممثل ويحدد الدور الذي يريد أن يلعبه. وعن سبب التعامل الدائم مع محطة الـLBC، قال إن العلاقة تجمعنا مع الشيخ بيار الضاهر ولا خطأ قد سجل بيننا. وفي اطار حديثه قال معلوف: كارول الحاج أهم ممثلة في الجمهورية اللبنانية كما أن فادي ابراهيم لا بديل عنه وهو مبدع.

وعن إيمانه، أعلن معلوف أنها مسألة أساسية في حياته ويحترم كل الاديان ويتمنى أن ينتج مسلسلا دينياً يكون على قدر طموحاته وهنا اعلن انه يتمنى ترجمة سيرة حياة مار الياس الحي.

أما عن فوازير رمضان فرفض التحدث عن الموضوع معترفاً بأنه كان هناك نوع من التسرع والفوازير "موضة وبطلت".

في فقرة "اقتضى التوضيح"، فتح معتوق ملف الدعوى القضائية مع شركة pac والوليد بن طلال، فأشار معلوف الى أن المنتجين هم من تضرروا لكن الممثلين حصلوا على كامل حقوقهم.

اما عن المشكلة مع ورد الخال بسبب مسلسل "الارملة والشيطان" فلفت الى انه لم يتسلم ماله بعد وهي تسلمت اموالها الاثنين والاربعاء فتحت دعوى قضائية.

وضمن فقرة On – off وعن رأيه في بعض الاسماء

باسم مغنية: نجم

وسام حنا: نجم

نادين الراسي: نجمة

سيرين عبد النور: نجمة

ورد الخال: ممثلة جيدة

يوسف الخال: نجم

برناديت حديب: ممثلة جيدة جدا

فادي ابراهيم: استاذ الكل

منى طايع: كاتبة جيدة

كلوديا مرشليان: off

رندلى قديح: احترمها وصديقة عزيزة رافضاً التعليق على ما حصل في مسلسل ذات ليلة.

ماغي بو غصن: ممثلة جيدة قبل أن تكون نجمة .

كاتيا كعدي: هناك أدوار معينة تستطيع لعبها .

ستيفاني صليبا ووسام صليبا: لا أتابعهما

ايميه صياح: أحد اسباب نجاح "واشرقت الشمس"

كارلوس عازار: لا استطيع اعطاء رأي لانني لا اعرفه

كارولين ميلان: off

يورغو شلهوب: نجم كبير

كارين رزق الله: يحبها الناس

بديع ابو شقرا: استاذ

فيفيان انطونيوس: ست الكل .

وداد جبور: مخضرمة

جناح فاخوري: مخضرمة

دليدا خليل: احبها ولم اعمل معها

رامي عياش: نجم ولم اتابعه في التمثيل

سابين: من هي سابين؟

طوني عيسى: off من غير تبرير

فيليب أسمر: إلتقيت به مرة واحدة

سمير حبشي: شاطر

مروان حداد: صديق

زياد شويري: عادي

جمال سنان: نلتقي بالمناسبات

نادين نسيب نجيم: نجمة .

ميريم فارس: لم اتابعها.

رولا حمادة: ممثلة جيدة

كارمن لبس: ممثلة جيدة

ابو سليم: تاريخ لا دور له في مسلسلاتي لان اي مشاركة يجب ان تكون على مستواه.

في الفقرة الاخيرة Face off ، اتصل معتوق بالممثلة المخضرمة أمال عفيش التي أوردت الصحافة قبل فترة أنها على خلاف مع معلوف الذي تدخل منذ اللحظة الاولى للاتصال ليحسم بأن عفيش قيمة مضافة للدراما والخلاف الذي تداولته الصحافة لا اساس له.