تعرض شاشة تلفزيون المستقبل يوميا خلال شهر رمضان المبارك عددا من المسلسلات والبرامج الدينية منها:

• بنات العيلة:

مسلسل سوري اجتماعي يسرد قصة مجموعة من الفتيات يجتمعن في منزل خالتهن الكبرى عندما تقع رسالة خطيرة كتبت منذ 10 سنوات في يدها .

فتحاول معرفة سر من كتبها وسر من كتبت اليه وبعد عدة اتصالات تجتمع البنات وكلهن فضول لهذا الاجتماع المفاجئ. المسلسل يتناول قضايا ومشاكل النساء ونظرة الناس الى المطلقات، تأليف: رانيا بيطار، اخراج: رشا شربتجي، بطولة: نسرين طافش، كندا علوش، قيس الشيخ نجيب وباسم ياخور.

• الحلال:

تدور أحداث المسلسل في حارة الطيب وتتمحور حول "دهبية" الشابة التي يسعى معظم رجال الحي لنيل رضاها ومحبتها وعلى رأس هؤلاء الحاج " أنس " الذي يشترط على "دهبية" الزواج منه لمساعدتها في حل مشكلتها. و"أنس" رجل يعشق النساء ويهوى الزواج لذا يستغل أزمة "فاتيما" و"سلمى" أيضا أضافة الى غيرهن. هو مسلسل اجتماعي رومانسي كوميدي تتشابك فيه الادوار والمصالح مع الاسرار والمؤامرات. من تأليف سماح الحريري، إخراج أحمد شفيق وبطولة سمية الخشاب, بيومي فؤاد، يسرى اللوزي، دينا فؤاد، فاديا عبد الغني.

• أنبياء الله:

يطرح هذا العمل قصص أنبياء الله في أجزاء منفصلة تعرض الجانب الدعوي والانساني لكل نبي كريم بلغة بسيطة انما عميقة الفكر مستوحاة من درة مؤلفات الكاتب الكبير أحمد بهجت. العمل مقدم في نسختين: الاولى دون ظهور تفاصيل وجوه الانبياء مع الحفاظ على الاداء الصوتي, والثانية والحاصلة على موافقة الازهر الشريف هي دون ظهور الانبياء مع الاكتفاء بظهور ظل أبيض مع أداء صوتي. وكل تلك التفاصيل تسهل استيعاب المشاهدين وخصوصا صغار السن ولكي يبقى الهدف نشر القيم الاخلاقية والانسانية التي تمثلها حياة الانبياء على الارض. المسلسل سيناريو وحوار: محمد أحمد بهجت، عن كتاب: أنبياء الله للكاتب الكبير أحمد بهجت، اخراج: د. مصطفى الغرماوي.

• أرواح عارية:

في هذا المسلسل غوص في تفاصيل المجتمع العربي والسوري خصوصا في ظل ما يمر به من تحولات. ويطرح العديد من الاسئلة المصيرية التي تعكس همومه وأحلامه وخصوصا قضايا المرأة والبنية الاخلاقية التي تحكمها. ويصعد المسلسل الاسئلة الى أقصى فعلية تبعا لرؤيا جدلية مفتقدة في كثير من أشكال التعبير الفنية الاخرى في الدراما العربية. قصة وسيناريو وحوار:فادي قوشقجي، اخراج: الليث حجو، بطولة: قصي خولي، سلافة معمار، عبد المنعم عمايري، نادين تحسين بك، ديمة قندلفت.