تتواجد هذا العام نجمات الدراما الخليجية وبقوة في الموسم الرمضاني الدرامي وتعتبر المنافسة قوية هذا العام حيث تطل نجمات الدراما الكويتية القديرات بأعمال مختلفة فسيدة الشاشة الخليجية ​سعاد عبدالله​ والتي حققت العام الماضي نجاحاً منقطع النظير بمسلسل" ساق البامبو" تطل على الجمهور هذا العام بمسلسل "كان في كل زمان" وهو عبارة عن حلقات منفصلة حيث تتناول كل حلقة أو حلقتين قصة مختلفة وتغوص فيه سعاد عبدالله في قضايا وهموم المجتمع العربي وتعود سعاد العبدالله بهذا العمل الى التراث في بعض الحلقات، وتناوب على إخراج العمل ثلاثة مخرجين هم محمد القفاص وعيسى ذياب وسائد الهواري ومن تأليف هبة مشاري حمادة وتم تصوير المسلسل في عدة دول منها الكويت والبحرين ولبنان ويشارك فيه جاسم النبهان، عصرية الزامل، مرام، فاطمة الصفي، مبارك خميس.

حياة الفهد​ التي اتجهت العام الماضي الى الدراما التراثية حيث قدمت "بياعة النخي"، تطل هذا العام على مشاهديها بعمل كوميدي وهو اللون الذي تجيده والذي يفضلها فيه جمهورها ويدور حول سيدة فقيرة تدخل عالم الثراء باستثمارات ضخمة وتجني أموالاً طائلة لا تعرف كيف تنفقها. وتدور الأحداث في قالب كوميدي.

 

يشارك الى جانب حياة الفهد في المسلسل كل من ​هيا الشعيبي​، محمود بوشهري، وهنادي الكندري وبثينة الرئيس ومن تأليف ورشة عمل ضمت عدداً من الأسماء من بينهم بدر الجزاف، وإخراج الأردني حسام حجازي.

هدى حسين​ تطل هذا العام بمسلسل" اقبال يوم اقبلت" وتعود في هذا العمل للتعاون مرة ثانية مع الممثل السعودي عبد المحسن النمر وهبة الدري حيث شكلوا في مسلسل "جود" العام الماضي ثلاثياً ناجحاً جداً، وتدور قصة المسلسل حول فتاة تدعى "إقبال" تعاني من تقلبات الحياة، ويرصد العمل، الذي كتب نصه الكاتب حمد الرومي ويخرجه منير الزعبي، العديد من القضايا والمشاكل الاجتماعية التي يعاني منها مجتمعنا وأغلب المجتمعات الخليجية والعربية للكشف عن هذه القضايا لوضع الحلول الأنسب لها.

 

أما نجمة الشباب ​شجون الهاجري​ فتطل في اكثر من عمل. حيث تشارك في بطولة مسلسل "اليوم الاسود" والذي تشاركها في بطولته اسيل عمران والله بوشهري والهام الفضالة تأليف فهد العليوة وإخراج احمد المقلة، وتدور أحداثه حول تفاصيل العلاقات الإنسانية داخل المجتمع، وذلك في قالب فلسفي جديد.

شوجي تطل بـ" لوك جديد" مبتعدة عن قصة" البوي" التي اشتهرت بها والملابس الصبيانية كما ستطل شجون في مسلسل سعاد عبدالله " كان في كل زمان ". كما تشارك في مسلسل" سامحني خطيت".

شجون إضافة الى أعمالها الرمضانية ستعود الى تقديم برامج المسابقات التي اشتهرت بها في بدايتها الفنية.

الممثلة البحرينية ​زهرة عرفات​ فتطل هذا الموسم بمسلسل" كالوس" والذي يدور حول صراع ثلات شقيقات على الميراث ويشاركها البطولة شيلاء سبت ويعقوب عبدالله وحسين المهدي وعبير احمد كما تطل زهرة عرفات في مسلسل "دموع الافاعي" الى جوار حسين المنصور .

أما الممثلة ​هيفاء حسين​ فتغيب هذا العام عن دراما رمضان بعد أن قدمت العام الماضي مسلسل" خيانة وطن" وحقق نجاحاً كبيراً.