أعلنت إدارة مهرجان كان السينمائي رسمياً عن أسماء أعضاء لجنة تحكيم مسابقتها الدولية للدورة الـ"70" والتي تبدأ في 17 مايو/أيار المقبل وتستمر حتى 20 مايو/أيار 2017.

ترأس فئة نظرة ما - Un certain regardالممثلة الأميركية أوما ثورمان، وتضم للجنة الأعضاء: المخرج المصري محمد دياب، الممثل الفرنسي رضا كاتب، المخرج البلجيكي جواشيم لافوس والمدير الفني لمهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي كاريل أوش. وستسلم هذه اللجنة جوائز فئة "نظرة ما"، التي يتنافس فيها 18 فيلماً، خلال حفل الاختتام يوم السبت 27 أيار/مايو في مسرح "ديبوسي".

ترأس فئة الكاميرا الذهبية – Camera d’or الممثلة الفرنسية ساندرين كيبرلين وسيتم تسليم جوائز هذه الفئة خلال حفل توزيع الجوائز يوم الأحد 28 أيار/مايو في مسرح " Grand Theatre Lumière ". وتضم اللجنة المصور السينمائي الفرنسي باتريك بلوسير، الممثلة الفرنسية إلودي بوشيز، المخرج والمنتج الفرنسي غيوم براك، الفرنسي ثيبولت كارتيروت، الكاتب والناقد السينمائي الفرنسي فابيان غافيز والمنتج السويسري ميشال ميركت.

ترأس فيئة الافلام القصيرة و" CINÉFONDATION" المخرج والكاتب والمنتج الروماني كريستيان مونجيو، وتضم اللجنة الممثلة الفرنسية كلوتيلد هيسم، المخرج الأميركي باري جينكينز، المخرج والمنتج إيريك خو، المخرجة والمنتجة اليونانية أثينا راشيل تسانغاري. وستقوم لجنة التحكيم بمنح جوائز لثلاثة من 16 فيلما طالبا يتم عرضها كجزء من اختيار سينيفونداسيون. وسيتم الإعلان عن جوائز " CINÉFONDATION " من قبل لجنة التحكيم يوم الجمعة 26 أيار/مايو في حفل توزيع الجوائز في مسرح بونويل، الذي سيعقبه عرض الأفلام الفائزة. وكما ستسمي هذه اللجنة الفيلم الفائز بالسعفة الذهبية من بين 9 أفلام في المسابقة المختارة. وسيتم منح الجائزة في حفل توزيع الجوائز للمهرجان ال 70 لمهرجان كان يوم الأحد 28 أيار/مايو في مسرح لوميير الكبير.

يترأس فئة الأفلام الطويلة - " FEATURE FILMS " المخرج والمنتج الاسباني بيدرو ألمودوفار وتضم اللجنة المخرجة والمنتجة الألمانية مارين إيد، الممثلة والمنتجة الأميركية جيسيكا شاستين، الممثلة والمنتجة الصينية فان بينغ بينغ، الممثلة والمخرجة والكاتبة والمغنية الفرنسية أغنس جاوي، المخرج والمنتج الكوري الجنوبي بارك تشان ووك، الفنان والمنتج الأميركي ويل سميث، المخرج الايطالي باولو سورنتينو، الموسيقي اللبناني الفرنسي غابرييل يارد. سيتم الإعلان عن الفائزين من قبل لجنة تحكيم الأفلام الطويلة في مسرح لوميير الكبير يوم الأحد 28 أيار/مايو في حفل توزيع الجوائز، وبعد ذلك سيتم منح السعفة الذهبية في حضور الفريق الفائز.