في الحلقة ما قبل الاخيرة من الموسم الخامس من برنامج "ارابز غوت تالنت" تنافست 8 مواهبة منوعة بين المنفردة والمجموعات من اجل الوصول الى الحلقة النهائية الاسبوع المقبل.


وبعد الاعلان عن نتيجة تصويت الجمهور حصل فريق "freelusion " على اعلى نسبة تصويت وامن انتقاله الى المرحلة الاخيرة. من بعدها انحصرت المنافسة بين سيموني العاني و ايمان الشيمطي . اختار علي سيموني بينما نجوى اختارت ايمان وحسم حلمي النتيجة لصالح ايمان الشميطي .

بالعودة الى اجواء الحلقة، اجابت اللجنة عن سؤال هل تصويت الجمهور يكون منصفا بشكل عام فأجاب احمد حلمي قال ان التصويت لا يكون دائما منصفا بل يكون في بعض ظالما. اما نجوى كرم فاجابت:" القبول والتصويت امران مختلفان .. القبول يكون من الجميع غالبا انما عندما نصل للتصويت تكون الامور مختلفة فيمكن ان يصوت الجمهور بحسب جنسية المشترك".

البداية كانت مع فريق كاسكاد cascade من المغرب والجزائر. اما تعليق لجنة التحكيم فكان كالتالي، علي جابر: كان لازم يعملوا احسن. نجوى كرم: كنت اتوقع امرا اقوى نجحوا في التمثيل فقط وليس بشيء اخر. احمد حلمي: كان هناك عدم تنظيم واحببت عرضكم الفائت اكثر.

ثم أطل المشترك العراقي سيموني العاني الذي قدم عرضا بالحلقات. وحصادل على تنويه لجنة الحكم فقالت نجوى: رأيت الانسجام بينه وبين ما يقدمه. حضور وترتيب واناقة . حلمي: احييه على اللياقة التي قدم بها عرضه واعتقد انه لديه بعد امور كثيرة لتقديمها. علي: انا اشكره لانه قبل المشاركة بهذا البرنامج ليظهر للعام الفن الراقي. وهذه البرامج اذا خلت من امثال سيموني يشعر المشاهد بنقص".

من بعدهما كان المسرح للفريق المغربي "buda gymnastique" الذي نال تصفيقا حارا من الجمهور في الستديو. اما لجنة التحكيم فعلقت قائلة.. حلمي: فكروني بالفار بالبيت.. 7 فيران عملتوا شغل جامد اريدكم ان تبقوا كما انتم. برافو عليكو. علي جابر: اجادوا الليلة والانضباط في عرضكم يبشر بمستقبل واعد. نجوى كرم: برافو كتير واريدهم ان يستمروا بهذه الرياضية في المستقبل.

كما اطل المشترك المصري ابانوب فلكس الذي قدم عرضا للدمية توتي. وقال علي: مش معقول عظيم العرض انت فنان رائع. نجوى كرم اثنت على العرض وقالت له "انت احلى من دورا ". احمد حلمي غازل الدمية توتي وتبادل القبل معها وطلب منها انتظاره في الغرفة.

اللبناني ادم كاريرا بدوره قدم عرضا مميزا. نجوى قالت له:" احببت ما تقدمه وهذه المهارات تعزلك عن الأرض". احمد حلمي: عنده لياقة عالية جدا وقدرة عالية في التوازن. علي جابر: رأيت فيه قدرة وعزيمة ولكن لم ار فنًّا.

الثنائي السعودي سلطمان قدما عرضا راقصا مميزا. نجوى: هناك تقدم في الاداء وفكرة العرض جيدة ولكن كنت اتمنى ان ارى عرضا راقصا أفضل. علي: سيكون لكما اثرا وفرصة تاريخية لتمارسا فنكما في بلدكما. احمد حلمي علق على عدم تشابه الاحذية بين المشتركين على الرغم من التنسيق الكامل بينهما. كما تمنى لو استغل الثنائي فكرة المرآة اكثر من كونها توأم فقط.

الفريق الفلسطيني السوري "freelusion" اعتلى المسرح وقدم عرضا راقصا ممزوجا بالمؤثرات البصرية. علي: هذا فن جديد وبموقعي يجب ان اشجعهم. ما رايته عظيما. اعتقد انه يمكنكم ان تقوموا بعرض افضل بالمستقبل. نجوى: فعلا العرض البصري مميز ولكنني كنت ارغب بمشاهد اداء افضل منهم. حلمي: اتمنى ان تصلوا الى النهائيات.

واخيرا اطلت صاحبة الباز الذهبي المغربية ايمان الشميطي وغنت "تعالى نستخب". واعتلت لجنة التحكيم المسرح وتم احضار "لجين" طفلة ايمان. نجوى: انا ارى فيكي حنية وطيبية كبيرتين. علي: اداء عظيم وراقي وحساس ولما تبكي نجوى كرم فخلص! احمد حلمي: موهبة قوية جدا ".
كواليس:

تلقت مقدمة البرنامج ريا ابي راشد العديد من رسائل التهنئة بمناسبة عيد ميلادها.

فريق "cascade" حطم بعض قطع الديكور اثناء تقديم العرض.

كان لافتا تعليق احمد حلمي الذي قال لعلي جابر " ما عندكم فران لانكم عايشين بابراج".

اعرب حلمي عن رغبته بتغيير مقاعد لجنة التحكيم لانه يريك ان يكون اقىب الى نجوى كرم.

اعتذرت الفنانة نجوى كررم من " حبيبة قلبها انغام" لانعا لم تعرف ان اغنية "تعالى نستخب" لها.