في دراسة حديثةٍ، نبّه أطباء بريطانيون من الإفراط في تناول "السوشي"، بسبب وجود صلة كبيرة بين تناولها وظهور أنواع من "الديدان الفتاكة" داخل الأمعاء قد تسبب الوفاة.

وأوضح الأطباء أن الأسماك غير المطهية تحمل العديد من الديدان الصغيرة، التي عند تناولها قد تسبب تعرض الشخص لداء "Anisakis"، الذي تحمله الأسماك ويؤثر على صحة الإنسان، ويسبب أعراضا من آلام المعدة الشديدة والقيء والحمى.

وعلى ما يبدو أن الأشخاص، الذين لديهم حساسية في المعدة أو لديهم مشكلات في الجهاز الهضمي، قد يتعرضون بسبب هذا الداء إلى مشاكل أكبر، منها عدم انتظام ضربات القلب وفشل في الجهاز التنفسي، ما يؤدي إلى الوفاة.

وحذرت دراسة سابقة من تناول "السوشي"، المعد من سمك التونا، كونه يحتوي على نوع من الزئبق يؤدي إلى التسمم، مع ظهور أعراض آلام المعدة والطفح الجلدي والغثيان والشحوب.

أضافت: "قبل إعداد السوشي يجب تجميد السمك النيء على درجة حرارة معينة لمدة لا تقل عن 24 ساعة حتى يتم القضاء على كل الطفيليات".

كما أن أبحاث عدة أثبتت أنه السوشي يشكل طعاما سيئاً لمن يتناوله وفقا لحالته الصحية، فالأشخاص الذين يتناولون السوشي بانتظام عرضة لزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.