يعود برنامج جيل الإنجيل الذي يقدّمه ويعدّه الأب جوزيف سويد والذي يعرض عبر شاشة الـotv في موسمه الثالث بحلّة جديدة ومتميّزة، ففي هذا الموسم سيستضيف الاب جوزيف سويد في البرنامج طلاباً من المدراس اللبنانية كافة ليشاركوا في المسابقة حول معلومات من الكتاب المقدّس في عهديه القديم والجديد.

وقد تمّ تجديد الستوديو الخاص بالبرنامج ليصبح ديكوره جديداً بحيث ستشارك في كل حلقة من البرنامج فرقة موسيقيّة وستقدّم ترانيم دينية. كما أن في هذا الموسم سيستضيف البرنامج فنانين ليرنّموا بأصواتهم التي تفاجأنا بجمالها مثل نانسي نصرالله وغيرها.

كما سيشارك إعلاميون في البرنامج إلى جانب طلاب المدراس كما شاركوا في المواسم السابقة نذكر منهم سمر الإعلامية سمر أبو خليل والزميلة هلا المر والإعلامية ليليان ناعسي والفنانة تانيا قسيس والفنانة كريستينا صوايا وميلاد رزق والنائب السابق فريد الخازن ونانسي نصرالله وأيمن كفروني ونادر خوري وغيرهم.

كما سيكون هناك رسام ليرسم لوحات مباشرة خلال الحلقة إما تكون روحية أو لا.

أما الضيوف فيتنوعون بين مؤلفين في السمرح الغنائي وأمور فنية وفي بعض الأحيان أشخاص يعملون في الشأن العام مثل رؤساء بلديات.

برنامج جيل الإنجيل يهدف إلى تثقيف الناس دينياً وروحياً ضمن مسابقة وتحدٍّ سلسٍ وترفيهي ويقدّم بشكل راقٍ ومحبب كي لا يكون ثقيلاً على المشاهدين والمشاركين.

يقدّم البرنامج الأب جوزيف سويد تساعده الأخت باسمة الخوري وتضيف بعض المعلومات إخراج برونو أنجيليني، منتج منفذ رالف معتوق.

وقد شارك طلاب من مدارس الروزير والأنطونية وسيدة اللويزة وJesus and Mary والحكمة الجديدة والفرير وثانويتين رسميتين وغيرها.

وفي حديث خاص مع موقع "الفن"، أشار الأب جوزيف سويد إلى أن فكرة تقديم برنامج مثل جيل الإنجيل هي كيف نستطيع أن نعيد كلمة الحياة التي هي الينبوع الذي نستقي منه ونكبر به. وأضاف أنه تفاجأ في فترة من الفترات أن الطلاب المسيحيين من المدارس كافة لا يعرفون الكتاب المقدس ويجهلون بعض أهم تفاصيله ورموزه اللاهوتية. لذا جيل الإنجيل هو البرنامج الذي يحبه الطلاب ويستضيف أيضاً نجوماً من المجالات كافة. أما عن استضافة المشاهير فقد أكّد الأب سويد أن المشاهير يجب أن يدخلوا إلى حياتهم المسيح لأن أي إنسان يجب أن يؤدي دوره قبل أن يأخذ الله وديعته. ومع الوقت زاد عدد المشاهير الذين شاركوا في البرنامج وكبرت النعمة لديهم. وأضاف أن استضافة المشاهير ليست من أجل جذب المشاهدين وتحقيق رايتنغ كبير بل لأنهم مسؤولون أمام الله وأمام الناس والمشاهير يجب أن يكون رسلاً لله لا أن ينشهروا بسبب وقاحتهم أو أعمالهم الهابطة. وأطلق الاب سويد صرخة عبر موقع الفن قال فيه إن العلم ينفخ ولكن الروح تحيي. ومتوجهًا إلى المسؤولين عن التربية والتعليم في القطاعين الخاص والعام قال أعيدوا يسوع إلى الجامعات والمدارس أعيدوا حصص التعليم الديني. وعن طلاب المدراس الذين يشاركون في البرنامج أشار إلى الطلاب من جميع المدارس خاصة كانت أم رسمية وقد فازت مدرسة رسمية الأسبوع الفائت. وتمنى أن يصبح برنامج جيل الإنجيل أكاديمية لتعليم جوهر الإنجيل وأن يأتي متموّل ويضع أمواله في مشروع الأكاديمية فيجد لنا موقعاً فيصبح المركز مركزاً للتبشير لأن الإنجيل هو البشارة السارة.

وفي حديث خاص مع المنتج المنفذ للبرنامج الإعلامي رالف معتوق أكد أنهم واجهوا صعوبات إنتاجية لأن الإنتاج غير مؤمن وليس هناك من يدعم البرنامج ودعا إلى تبني البرنامج لأنه هادف ومثقّف وعميق ويعيدنا إلى إنسانيتنا وروحانيتنا. وأشار إلى أن البرنامج سيستضيف مشاهير من المجالات كافة مؤكداً أن المتسابقين هم من المدارس الخاصة والرسمية كافة. وأوضح أن الحلة الجديدة للبرنامج مشوقة وجاذبة للمشاهد خصوصاً أن البرنامج ديني تثقيفي عميق.