عندما صرّحت الفنانة نجوى كرم عن سرقة مواضيع بعض اغنياتها في تقرير عرض في 14 نيسان 2016 ضمن برنامج "ET بالعربي"، لم نفهم كثيراً من قصدت بكلامها وما هي الأغنيات التي اضطرت إلى "رميها".

ولكن بعدما طرحت نجوى اخيراً أغنية "آه من الغرام" التي تتعاون فيها مع الشاعر ميشال جحا والملحن جوزيف حجا، تفاجأنا بعنوان الأغنية القريب من أعمال سبق وطرحت منذ فترة على الساحة الفنية ولنفس الشاعر والملحن .

طبعاً نقصد هنا أغنية "معقول الغرام" للفنانة نانسي عجرم وأغنية "غلبني الغرام" للفنان ناجي أسطا. فمن قصدت نجوى في كلامها وهل كانت تتحدث عن هذه الأغنية تحديداً ؟

الموضوع هنا يعيد فتح قضية تسريب الأغاني ومواضيعها بين الفنانين خصوصاً أننا نعلم جيداً كم يعاني الفنانون اليوم من أجل ايجاد مواضيع جديدة ولافتة لضمها إلى اعمالهم الغنائية. وبرأينا لا يمكن أن نكون قد وصلنا إلى هذه المرحلة من الافلاس الفني بالمواضيع في ظل كل ما نشهده من تطور في العالم وتجارب نعيشها كل يوم !

من جهة أخرى، ما هو موقف الشاعر والملحن من هذا الموضوع (حاولنا الاتصال بالملحن جوزيف جحا ولكن لم يُجب على الاتصال) وهل فعلاً يوافق على استنساخ اعماله وتوزيع اغانٍ متشابهة لأكثر من فنان ؟! برأينا هذا الأمر قد يفيده مادياً ولكنه سيضره فنياً، من ناحية وقع الأغاني على الجمهور ولجوء الفنانين الآخرين اليه في المستقبل ! وتجدر الاشارة إلى ان نانسي كانت أول من طرح أغنية "معقول الغرام" ، ثم ناجي أسطا وأخيرا الفنانة نجوى كرم.
في الختام، يبقى السؤال هل يمكن وصف ما يحدث بسرقة أفكار كما قالت نجوى كرم، ام أن "الشاطر من يطرح أغنيته أولاً" ؟!