إنها فنانة موهوبة صوتًا وأداءً، رغم صغر سنها إذا غنت أطربت، إلا أنها قطعت أشواطاً كبيرة في عالم الفن من غناء التيترات إلى الألبومات.

المطربة سمية صوتها يخترق القلب والوجدان فهو مملوء إحساساً وشجواً. هي التي بدأت مسيرتها الفنية منذ أن كانت في السادسة عشرة من عمرها وهي على طريق النجومية.

مع المطربة سمية كان هذا اللقاء:

سمية صاحبة الصوت الجميل كيف بدأت مسيرتك الفنية؟

مسيرتي الفنية بدأت منذ أن كنت في السادسة عشرة وغنيت حينها ألبوم "راح" وبعد ذلك البوم "إنت حياتي" وألبوم "مشتقلك" وألبوم "جديدة" وأشهر تيتر فيلم "كشف حساب".

في بداية مسيرتك الفنية هل مثلت أم غنيت في الأفلام؟

لقد غنيت في "كشف حساب" وغنيت في "نقطة رجوع" من بطولة شريف منير.

كثيرون شبهوك بالفنانة شيرين عبد الوهاب كيف صنعت لك هوية فنية خاصة؟

في الفترة التي قالوا فيها إن سمية تشبه شيرين عبد الوهاب كانوا يقولون إن جنات تقلد ذكرى وإن هيثم شاكر يقلّد محمد محيي. فكانت موضة. ورامي صبري يقلد عمرو دياب. لكن من يعرف شيرين وحافظ صوتها يعرف أنني لا أشبهها ابداً. فهي الرقم واحد في مصر والعالم العربي ولا يأتي مثيل لها. وأنا الحمدلله أؤدي بطريقتي ولي هويتي الخاصة التي جعلت جمهوري يحبني ويتابعني. ومن يقلد غيره يكون غبياً لأن الأساسي موجود.

إلى أي مدى تتابعين مواقع التواصل الاجتماعي وتتفاعلين مع جمهورك؟

كل أسبوع أقوم بمشاركة متابعي على مواقع التواصل فإذا غبت أكثر يسألون عن غيابي. فحب الناس لي أكبر نعمة. وأنا تركت الشركة التي كانت تنتج لي أعمالي لأنها كانت تقمعني.

أكثر من أغنية قمت بغنائها كيف تلخصينها في مسيرتك الفنية؟

لقد غنيت أكثر من 40 أغنية في ألبوم وتيترات ومسلسلات وقمت بأداء أوبريت مع الفنان هاني شاكر عن المخدرات وسيئاتها. وأوبريت عن الأم مع مجدي القاسم. باختصار إن شركة الإنتاج التي كانت تنتج لي لم تكن تحبذ فكرة انتشاري وتدعمني.

هناك قلة ممن يغنون في مصر اليوم...

هناك ملايين يغنون في مصر لكنهم لا يظهرون ولا ينتشرون لأن الإنتاج أصبح أهم شيء. فليس مهماً أن تكون الأغنية جميلة بقدر أن تسوق وتنتشر إنتاجياً.

لكن بوجود مواقع التواصل الإجتماعي أصبح الإنتشار أسهل..

الذين هم رقم واحد في العالم يدعمون أعمالهم في مواقع التواصل والإنترنت. لكن الذين لا يعرفون كيفية الإنتشار عبر مواقع التواصل يبقون تحت الظل.

أنت من تنافسين من جيلك؟

أنا من جيل جنات وغيرها وكنت أصغر من غنى من الفنانات.

كيف حضرت نفسك لمواجهة مجد موصللي في حلقة حرب النجوم؟

أنا أحضر أسلحتي للمواجهة وأتمنى أن أكسب المعركة لا عداء بل حباً بمجد موصللي.

هل ستغنين أغنية من ألحان هيثم زياد؟

بإذن الله سيكون هناك تعاون بيني وبينه. وستكون قنبلة.

كلمة أخيرة لموقع الفن...

أحيي متابعيّ من خلال موقعكم وأشكركم على هذه المقابلة الجميلة مثلك هلا المر.