عقب إعلان ​قصر باكنغهام​ عن دعوة الملكة إليزابيث لاجتماع عاجل للعاملين بالقصر الملكي، قالت صحيفة "إندبندنت" البريطانية إن زميلتها "ذا صن"، التي يملكها ​روبرت مرودخ​، قد نشرت قصة بطريق الخطأ تشير إلى وفاة ​الأمير فيليب​، زوج الملكة إليزابيث، مشيرة إلى أن ذا صن نشرت على موقعها الإلكتروني قصة عنوانها "الأمير فيليب ميت فى عمر الخامسة والتسعين، كيف مات ​دوق أدنبرة​... إلخ".

وورد في القصة أن الأمير فيليب دوق أدنبرة، كان زوج ​الملكة إليزابيث الثانية​، ولديهما أربعة أبناء، الأمير تشارلز والأميرة آن والأمير أندرو والأمير إدوارد". ولفتت الإندبندنت إلى إن بعض ​وسائل الإعلام الفرنسية​ نشرت ايضا تقارير خاطئة عن وفاة الأمير فيليب، وتم مسح المقال بعد دقائق من نشره، لكنه ظل يظهر في نتائج البحث على "غوغل".

إشارة إلى أن قصر باكنغهام أصدر صباح اليوم الخميس بيانا قال إن الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث سيتوقف نهائيا عن ممارسة مهامه الرسمية في الخريف.