أطلق مصمم الازياء غارن دميرجيان أوّل مجموعة كوتور ضمن عرض أزياء غير مألوف نُظِّم في مقرّه الجديد في D BEIRUT بحضور شخصيات اجتماعية وفنّية ومحبي الموضة.


إن رؤية غارن دميرجيان هي إطلاق مجموعة أزياء لا تسعى إلى لفت أنظار متابعي عالم الموضة الاعتياديين بل تكون سبّاقة ورائدة في هذا المجال وقد ابتُكرت كل قطعة لتناسب المرأة المستقلة التي تريد أن تتميّز عن النساء الأخريات.
حاكى العرض جميع الحواس تارة من خلال الموسيقى وتورا من خلال الألعاب الضوئية والانسيابية والأداء والستايل واجتمع المدعوون في صالة العرض في حين تألّقت العارضات بالتصاميم الجديدة وأظهرنها من غرفة أخرى مما خلق انطباعا فريدا من نوعه لدى الحضور وبعد ذلك خرجت العارضات الواحدة تلو الأخرى وسرن على منصة عرض الأزياء مما سمح للمدعوين بأن يمتعوا أنظارهم بالتصاميم وقد جاء هذا الاستعراض غير المألوف ليتماهى وهوية المصمم والصورة التي يريد أن يعطيها للمشاركين وقد تجلّى هذا الابتعاد عن الأسلوب الكلاسيكي في المجموعة بحد ذاتها التي تعكس صورة المصمم. غارن دميرجيان، اسم مرادف للمجموعات التي تروي قصصا مستوحاة من الإطلالة التي تميّز بها القرن الثامن عشر وكتدرالات من زمن ولّى وبوادر مستقبل خيالي.
جاءت تشكيلة الملابس كأسمى تجسيد لجميع أشكال الفن والدراما من خلال فساتين طويلة ليست إلاّ خير دليل على حسّ غارن دميرجيان الفريد من نوعه ولكن الكلاسيكي في الموضة، وقد ارتدت التصاميم الدرامية والمعاصرة حلّة الأناقة وتلوّنت بشيء من الجرأة مع نفحة رومنسية وكان معظمها بألوان الباستيل الناعمة والأسود الأنيق وامتزج التطريز والاختلاف في التصاميم وتنوع الأقمشة وسحر الألوان بالقصّات الملفتة للنظر ليجعل من كلَّ تصميم قطعة فريدة من نوعها للمناسبات وحملت باقة الموديلات المختلفة في طياتها عبق الماضي وحملتنا على بساط مستقبل من نسج الخيال وباتت صفات التعارض والقوة والنعومة والغموض تنطبق جميعها على هذه التصاميم التي نفحت فيها الأنسجة والأقمشة روح التجدد.
وقد قال غارن دميرجيان: "ليس لدي من قطعة مفضلة في مجموعة الكوتور هذه فالطريقة التي ترتدي فيها المرأة الفستان هي الأساس وتستطيع أن تغير الانطباع الذي تتركه على الآخرين". وقد كان حفل إطلاق هذه المجموعة الفريدة من نوعها المرآة التي عكست صورة مصمم يقدّر روح الفردية عاليا.