إذا كنت تحاول أن تخسر الوزن الزائد، عليك الاستفادة من منافع الماء لتقوية نسبة الحرق في الجسم، واستبدال المشروبات الغنية بالوحدات الحرارية بكمية الماء التي يحتاجها جسمك بحسب حجمه ونسبة الحركة اليومية، إضافة الى الطقس والصحة.

وتؤكد إختصاصية التغذية لمى غبالي أهمية شرب الماء نظراً لمنافعه الصحية ومنها:

• الشعور بالطاقة: إذا شعرت بالتعب أو بنقص الطاقة اشرب كوب من الماء، لأن نقص الماء في الجسم يؤدي الى الإرهاق. يساعد تأمين الكميات اللازمة من الماء الى الجسم القلب على ضخ الكميات اللازمة من الدم بطريقة فعالة. اذا توفرت المياه بالكميات اللازمة يتم توزيع الاوكسيجين بشكل فعال الى كافة خلايا الجسم.

• انخفاض نسبة التوتر: تشكل المياه 70 الى 80% من أنسجة الدماغ. لذلك يشعر الجسم بالتوتر لدى نقص المياه. انتبه ان الشعور بالعطش يعني انك تعاني من الجفاف.

• تنمية العضلات: إذ يساعد شرب الماء على الوقاية من تشنج العضلات وعلى ترطيب المفاصل. يمكنك أن تمارس الرياضة لوقت أطول وبشكل أقوى عندما ترطب جسمك جيداً.

• تغذية البشرة: تبدو التجاعيد على الوجه اكثر في حال عدم ترطيب جسم الانسان جيداً. يساعد شرب الماء على ترطيب خلايا البشرة وعلى اعطاء مظهر اصغر سناً للبشرة. يساعد شرب المياه ايضاً على التخلص من الشوائب في البشرة وعلى تعزيز الدورة الدموية ما يعطيها رونقاً طبيعياً.

• اشرب المياه بشكل منتظم: يعتبر شرب المياه مهم لعملية هضم الطعام، فهو يساعد على تقدم بقايا الطعام في المصران وبالتالي على الوقاية من الاكتام.

• التخلص من حصى الكلى: تشكل قلة شرب المياه أحد أسباب ظهور حصى الكلى بشكل متكرر. تساعد المياه على تذويب الاملاح والمعادن ما يساعد على الوقاية من حصى الكلى.

للتواصل معإختصاصية التغذيةلمى غبالي:

www.glama-lb.com