من خريجي برامج اكتشاف المواهب الغنائية الذي استطاع شق طريقة سريعا وتقديم اعمال غنائية خاصة به رغم انه لم يكن الحاصل على اللقب في الموسم الذي اشترك فيه الا أنه عرف كيف يخطط لنفسه ويرسم طريقه وأصبح حالياً من المطربين اصحاب الشعبية في الوطن العربي رغم صغر سنه وقصر مشواره الغنائي وفي حوار خاص مع "الفن" تحدث عن اكثاره من الحفلات الغنائية في الفترة الاخيرة وغنائه مع اليسا في أحد البرامج وزيارته للمغرب وآخر تطورات البومه الجديد وموقفه من التمثيل في الحوار الآتي:

لم اكثرت من إحيائك للحفلات الغنائية في الفترة الأخيرة وما طقوسك واختياراتك للأغاني قبل الصعود إلى المسرح؟

بالفعل كنت حريصاً خلال الفترة الماضية على عدم الغياب عن الجمهور من خلال تقديم عدد من الحفلات لكني أحرص على نوعية الأغاني في كل حفل فمثلاً عندما أقدم حفلاً غنائياً بدار الأوبرا لن تكون الأغاني كالتي أقدمها في حفل تخرج للطلاب أو في موسم الأعياد لكن الأهم أني انعزل عن الناس تماما قبل الحفل بمدة تصل لـ60 دقيقة بسبب حالة التركيز الشديدة لكي يخرج الحفل على أكمل وجه.

وما سبب حبك الدائم لإحياء الحفلات داخل الجامعات؟

بالفعل أحب هذا النوع من الحفلات الذي يكون في الجامعات بخاصة أن الجمهور فيها يكون من سني وقريب مني مؤخراً أحييت حفلة في الجامعة الروسية وسعدت بها كثيراً لأنها كانت أول حفلة في الجامعة الروسية وفي حفلاتي يكون للجمهور حق الاختيار في الأغاني التي أغنيها على المسرح ودائماً ما يطلبون الأغاني الحماسية التي تتطلب تفاعلاً وأكثر ما يطلب مني غناء أغنيتي "اضحكي" و"يلا نعيش".

ماذا عن زيارتك الأخيرة للمغرب وظهورك في برنامج يعتمد على وجود عريس وعروسة؟

رد ضاحكاً "اكيد مش رايح اتجوز" فقد كنت ضيفاً لبرنامج مغربي "عريس وعروسة" ومسابقات بين كل ثنائي وفي اليوم التالي سجلت حلقة في إذاعة شدى اف ام وإذاعة اخرى اضافة الى اتفاقي على بعض النشاطات الفنية ومنها احياء مجموعة من الحفلات العام المقبل.

هل استطعت الغناء بالمغربي وما موقفك من تقديم أغنية باللهجة المغربية؟

بالفعل قمت بغناء أغنية مغربية في البرنامج ولم أكن أعرف أني أتقن اللهجة المغربية بهذا الشكل إلا أن الأغنية التي غنتها حفظتها منذ أول زيارة للمغرب في عام 2015. فالأغنية تذكرني بذكريات جميلة ولو هناك فرصة للغناء باللهجة المغربية لم لا وهذا شيء يشرفني كما أن التواجد العربي مطلوب فالمغاربة قاموا بالغناء المصري والجمهور العربي يريد سماع كل اللهجات الخاصة به من كل المطربين وأعتقد أنه في المستقبل سيكون هناك غناء لي بالمغربي.

كيف ترى الديو الذي قدمته مع اليسا في احد البرامج التليفزيونية؟

كنا في كواليس التصوير نلعب ونضحك في برنامج "ميكس ميوزك" ولم نحصل على فرصة كبيرة للغناء معاً لكننا غنينا أغنيتين ولم يحصلا على حقهما وهما "لولا الملاما" و"بحلم بيك وأعتبرها فرصة كبيرة مع نجمة بحجم اليسا فهذا شيء مشرف لي واتمنى لو هناك تعاون حقيقي معها.

ماذا عن الأدعية الدينية التي تحضر لها من أجل تقديمها في شهر رمضان المقبل؟

بالفعل فقد عرض علي الملحن عزيز الشافعي وشركته الفكرة وأعجبت بها جداً وسبب حماسي للفكرة هو اني أفضل أن يحتوي أرشيفي الغنائي على تقديم أدعية دينية واتفقنا على 10 أدعية قمت بتلحين اثنين منها وجاء تعاوني مع عزيز الشافعي بعدما قدمنا معًا تيتر برنامج مصطفى حسني العام الماضي.

ما هي آخر تطورات فكرة خوضك لتجربة التمثيل خلال الفترة المقبلة؟

قررت أن أخوض التجربة قريباً لكن عن طريق السينما أرفض فكرة الدراما التليفزيونية لأني أراها مرهقة حالياً بالنسبة لي وإلى الآن لا يوجد أي عمل مناسب حتى الآن الا أني متحمس جداً للتجربة.

ما رأيك في العمليات الإرهابية التي شهدتها مصر في الفترة الأخيرة داخل الكنائس؟

مررت بحالة سيئة خصوصاً بعد تفجير كنيسة طنطا لأنها في بلدي والكنيسة بجوار منزلنا القديم الذي يتواجد فيه والدي ووالدتي وانتابني القلق وقتها على عائلتي ومنزلنا وربنا يرحم اللي توفى من جيرانا ويشفي الذي أصيب منهم أعزي كل اهلي وللأسف سنظل في الإرهاب فترة وإن كنا نحاول أن نسيطر عليه لأنه منتشر في العالم كله أيضاً مؤخراً ما حدث في المانيا وتفجير اوتوبيس فريق كرة قدم.

ما تقييمك لألبومك الأخير "يلا نعيش" وهل حقق النجاح المطلوب؟

أعتقد أنه حقق نجاحاً جيداً وظهر ذلك في نسب الإستماع العالية التي كانت على مواقع التواصل الاجتماعي بخاصة موقع يوتيوب اضافة إلى أن الجمهور في حفلاتي يردد معي أغنياتي ويحفظها جيداً وهذا يعد نجاحاً ايضاً.

صورت 3 أغاني بطريقة الفيديو كليب وهذا رقم كبير بالنسبة لمطرب بخاصة أن المطربات هن اللواتي يحرصن على تصوير عدد كبير من الأغنيات؟

قمت بتصوير 4 أغنيات لكن ثلاثاً فقط تم عرضها فكنت حريصاً منذ التحضير للالبوم أن أقدم أغنيات مصورة لكن لم نستقر على العدد وبعد الانتهاء من الالبوم قبل طرحه اخترت افضل الأغاني وبدأت في تنفيذها ولا أعتقد أن 3 أغان رقم كبير بخاصة أني لست طول الوقت أقدم كليبات جديدة.

أصبحت مهتماً بتقديم أغنيات في المناسبات فهل ذلك عن قصد ؟

انا أفضل ألا أغيب عن الجمهور لكن الأهم أن يكون التواجد بعمل جيد وهو ما حدث في عيد الحب اذا وجدت فكرة الأغنية جيدة ونفذتها في وقت قصير جداً ولم أتوقع أن تحدث صدى كبيراً خصوصاً أنها أصبحت من الأغاني الأساسية في اولى فقرات الأفراح والأليف ومن الخطة التي وضعتها لنفسي تقديم أغنية منفردة بين كل البوم وآخر إذ أجهز حالياً لأغنية لموسم عيد الفطر المقبل.

في النهاية حدثنا عن آخر تطورات تحضيراتك لالبومك الجديد؟

قررت تأجيل طرح الألبوم لصيف 2018 واخترت عدداً من الاغنيات لكني سأبدأ التنفيذ بعد العيد المقبل وكنت حريصاً على أن تكون كل أغنية مختلفة عن الأخرى من خلال الفكرة نفسها وأتعاون مع شباب لأول مرة في الألحان والكلمات.