أعلنت رئيسة لجنة مهرجانات صور الدولية رنده عاصي بري عن إطلاق فاعليات مهرجانات صور للعام 2017 من الملعب الروماني في مدينة صور.

وسيتم الافتتاح الرسمي للفعاليات في العشرين من تموز 2017 مع الفنان اللبناني العالمي الدكتور جمال ابو الحسن الذي يقدم اول انتاج من الوانه السمفونية لمدينة صور بعنوان "صور بين الذاكرة والحلم" ضمن ليلتين الاولى في 20 تموز والثانية 22 منه، وهاتين الليلتين هما موعد مع الموسيقى التي تجسد أعلى امكانيات التعبير والابداع اللامحدود من الالوان السمفونية.

الليلتان الثالثة والرابعة ستكونان بتاريخ 28 و29 تموز وهما مخصصتان للتراث والفن العالمي من خلال ما ستقدمه الفنانة الاسبانية السينوغرافية المبدعة كارمن موتا بعملها " انتولوجيا" عبر مشهديات راقصة غجرية وعصرية.

أما الليلة الخامسة 4 آب فستكون مع للفنان اللبناني وائل جسار. ويحيي الليلة السادسة في الخامس من آب يحييها الفنان العالمي الشاب خالد الذي يجمع بفنه بين تراث المغرب العربؤ والغربي.

وتخصص الليلة السابعة في السادس من آب للشعر العربي ويحييها الشعراء العرب: محمد عبد الباري من السودان، حسن المطروشي من سلطنة عمان، عمر بطيشة من مصر وعارف الساعدي من العراق وباسم عباس من لبنان.