هي ابنة الشاعر الكبير ​منير عبد النور​ الذي خطّ بقلمه أسطراً من جمال وإبداع ورقيّ، فزيّن الأغنيات بجمال شعره والإبداع. هي التي رافقته في مسيرته الحياتية والشعرية إنها ​ندى عبد النور​ التي ورثت موهبة الشعر عن والدها قليلة الإنتاج غزيرة الموهبة. كتبت قصائد للعديد من الفنانين منهم زين العمر و​وائل كفوري​ وميشال خوري وغيرهم فكانت خير وريث لإرث والده.

ولدت ندى عبد النور في كفرشيما تلقت دروسها الابتدائية والتكميلية في مدرسة اليسوعية في الحدت والثانوية في ثانوية غزير الرسمية، دخلت جامعة الكسليك ونالت شهادة في تدريس اللغة الإنكليزية لتدخل سلك التعليم في مدرسة مار فرنسيس غزير حيث امضت اثنتي عشرة سنة لتنتقل بعدها إلى عالم التلفزيون وتعرفت من خلال حلقة تكريم الفيلسوف جبران خليل جبران إلى ​غبريال عبد النور​ الذي غنى من كلماتها عشر أغانٍ جُمعت في ألبوم " قمر بيروت". عام 2010 كرمتها مديرية الثقافة في مدينة حلب بدرع تقديري على نشيد كتبته ندى إلى حلب تحت عنوان "حلب يا مجد وأبطال" ولحنه وانشده غبريال عبد النور. لها العديد من الترانيم الدينية لفرقة الآغابي، وطوني بايع، وبولا حتي. عام 2012 غنى لها الفنان وائل كفوري اغنية " أنت فليت" الحان وسام الأمير. اما اليوم إضافة إلى تحضير الكثير من الاغنيات من كلماتها والحان وسام الأمير، ندى عبد النور بصدد تأليف كتاب يتضمن الكثير من أشعارها تحت عنوان " قبل ما تخلص الدني".

حول هموم الشعر الغنائي وعن والدها والذكريات كان هذا اللقاء مع الشاعرة ندى عبد النور:

ماذا تذكرين عن منير عبد النور عن تعامله مع الفنانين كملحم بركات؟

ما أتذكره أن والدي كان يلقّب ب أبو ملحم لأنه كان مصلحاً وإذا تشاجر اثنان كان يسعى إلى تقريب وجهات النظر. وكان يلقّب بالشاعر الملهم. وكانت علاقته ممتازة مع جميع الفنانين. وصديقه الأقرب ملحم بركات وعصام الرجي أيضاً كان يحبهما كثيراً أما نجوى كرم فكان يعتبرها مثل ابنته وهي تقول له "بيي الروحي". كما أنه كان يحب ربيع الخولي كثيراً الذي كان يزورنا دائماً قبل دخوله إلى الدير.

من يسأل عن منير اليوم؟

ملحم بركات كان يطمئن إلى منير عبد النور دائماً ولم يقصّر وكنا على علاقة وطيدة به خصوصاً أننا أبناء قرية واحدة هي كفرشيما. حتى بعد وفاة والدي ظل ملحم بركات يسأل عنا ويطمئن إلينا. كما أنني على اتصال دائم مع السيدة نوال زوجة الفنان الراحل عصام رجي.

هل ورثت كتابة الشعر عن والدك أم هو موهبة شخصية؟

أنا بصراحة كنت أحب أن أستمع إليه وهو يقرأ الشعر خصوصاً الشعر الوطني. فزمن الحرب كان يكتب أشعاراً وطنية ويقرؤها لنا فأبكي واتذوق شعره. وعندما كنت صغيرة كنت أشعر بأنه أهم شاعر في العالم وفي حياتي.

أية قصيدة مغناة له تحبينها الأكثر؟

أحب قصيدة "شو هم القمر لو غاب" لغسان صليبا. وهنا أريد أن أؤكد أننا على اتصال دائم مع غسان صليبا ولم يتركنا يوماً.

من أخذ منك شعراً غنائياً من الفنانين؟

زين العمر "بنت الناس ووائل كفوري أغنية "إنت فليت" وهناك غابريال عبد النور الذي اصدر ألبوماً كاملاً من أشعاري عنوانه "قمر بيروت". وكتبت لميشال خوري وأمل صفير وسأكتب أيضاً لعدة فنانين.

هل هناك قصائد لمنير عبد النور لم تنشر بعد تحتفظين بها؟

أنا قمت بجمع قصائده في كتاب عنوانه "كرمال عينيك" والكتاب موجود بين أيدي الناس ومن يريد أن يغني له ليس لدي مشكلة.

لماذا لم تستفيدي من شهرة والدك لتسوّقي لنفسك؟

لأنني لا أعتبر نفسي شاعرة بل إن الشعر من ضمن هواياتي وأحبه كهواية. وأنا لست متفرغة للشعر كباقي الشعراء. لكنني أحب أن أكتبه من وقت إلى آخر. أكتب عن أمور أراها وألاحظها.

لمن تقرأين غير منير عبد النور؟

أنا أحب أن أقرأ شعراً غنائياً لنزار فرنسيس ومنير بو عساف وأكيد لجبران ونزار قباني كشعر أدبي.

ما هو الفرق بين الشعر الغنائي والشعر الأدبي؟

الشعر الغنائي يجب أن يكون قصيراً وموزوناً ويجب أن يقدم معنى كاملاً بشكل مكثّف.

هل أنت راضية اليوم عن الشعر الغنائي الذي يكتب؟

طبعاً لا لست راضية عنه. لكن لكل إنسان ذوقه. والإذاعات اليوم تذيع الأغنيات الهابطة لكن الإنسان يستطيع أن يغير الإذاعة ويستمع إلى أغنيات ملحم بركات وماجدة الرومي وغسان صليبا وهبة طوجي وغيرهم. أنا ضد هذا الشعر الغنائي الهابط لكنني أتجاهله.

ما هي الأغنية التي لفتتك في الفترة الأخيرة؟

خلال هذه الفترة هناك أغنية ل هبة طوجي عنوانها "بغنيلك يا وطني" أعجبتني كثيراً.

ماذا تحضرين من جديد؟

كتبت قصيدة لترنيمة إلى مار شربل تقول: يا مضوا السراج بمية الينبوع ضويلنا الدراج لي بتوصل عند يسوع.

هل تحبين أن تصدري كتاباً يتضمن أشعارك؟

نعم كنت أحضر لإصدار كتاب لكنه ليس كتاب شعر فقط بل يتضمن نثراً وصوراً يحمل عنوان "قبل ما تخلص الدني".

ماذا سيحصل قبل "ما تخلص الدني"؟

أريد أن أصدر الكتاب الذي تمت سرقته عندما سرق منزلنا أثناء عملية ترميمه لأنه كان على جهاز الكمبيوتر. واشكرك وأشكر محبتك وموقع الفن.