تستضيف لجنة أبوظبي للأفلام العمل الإنتاجي الأضخم من أفلام سينما بوليوود، فيلم "تايجر زيندا هاي".

الذي سيتم تصوير معظم مشاهده في إمارة أبوظبي. تنتجه شركة "أفلام ياش راج" للإنتاج الفني؛ وتعتبر مدة تصوير هذا العمل هي الأطول ضمن الأعمال التي صورت في العاصمة حتى الآن، والتي ستستغرق مدة 65 يوم.

يعتبر فيلم "تايجر زيندا هاي"، الذي يخرجه علي عباس هو تكمله لفيلم "إيك ذا تايجر". ويلعب أدوار البطولة كلاً من سلمان خان وكاترينا كايف، بالإضافة إلى طاقم عمل ضخم.

ومن المقرر البدء بتصوير مشاهد الفيلم في الإمارة يوم 4 مايو/أيار 2017، ويقدم قسم الخدمات التليفزيونية والسينمائية في twofour54 كافة المتطلبات اللازمة للإنتاج، بالإضافة إلى الاستفادة من برنامج حوافز لجنة أبوظبي للأفلام.

وبحسب الاتفاقية المبرمة، قد بدأت twofour54 وشركة "أفلام ياش راج"، بإنشاء موقع التصوير الذي يقام على مساحة تصل إلى 20.000 متر مربع. كما سيتواجد حوالى 150 عاملاً في الموقع لمدة 100 يوم من أجل الانتهاء من بناء مواقع تصوير المشاهد الرئيسية للفيلم. ويذكر أن مجموعة كبيرة من الفريق قد ساعدوا على تحضير موقع فيلم "آلة الحرب" في أبوظبي عام 2013. وسيتم تصوير العمل السينمائي في 20 موقعاً مختلفاً في العاصمة قبل الانتقال إلى موقع التصوير الأساسي.

وبدوره قال سلمان خان، بطل الفيلم: يعد فيلم "تاجير زيندا هاي" أحد الأفلام الأقوى والأضخم من حيث المحتوى والإنتاج، لذلك وجدنا من أبوظبي موقعاً فريداً لما تحتويه من مقومات تتناسب مع هذا العمل السينمائي المتميز، وأتمنى الاستمتاع لكافة المشاركين في هذا العمل.

وقالت كاترينا كايف، "إن فيلم "تايجر زيندا هاي" يجمع بين مواقع تصوير عديدة حول العالم، وقد وجدنا في أبوظبي موقع متميز يتماشى كلياً مع قصة الفيلم. بالإضافة إلى توافر كافة التسهيلات التي يحتاجها العمل السينمائي. وأعربت كاترينا عن شغفها للبدء بالتصوير في مواقع أبوظبي الملفتة للنظر والجذابة.