حالة كبيرة من النشاط الفني تعيشها الفنانة مي سليم حيث تصور حالياً مسلسلها الجديد "سبع صنايع" ويعرض لها في السينمات فيلم "مش رايحين في داهية" كما تنتظر طرح فيلم "خير وبركة" في عيد الفطر اضافة إلى انتهائها من ألبومها الجديد "ولا كلمة" وجاري تحديد موعد طرحه في الأسواق وفي حوار خاص مع "الفن" قيمت تجاربها في مسلسلات الـ 60 حلقة ومسلسلها الجديد "سبع صنايع" والبومها الجديد وموقفها من عمل ابنتها في التمثيل وهل تفكر في الزاوج مرة أخرى في الحوار الآتي.

في البداية حدثينا عن مسلسلك الجديد "سبع صنايع" الذي تقومين بتصويره؟

سعيدة بهذا المسلسل الذي يعد أول بطولة مطلقة لي في الدراما التليفزيونية وجديد علي من ناحية المحتوى والمضمون حيث يعتمد على الحلقات المنفصلة المتصلة ومن إخراج تغريد العصفوري وماري بادير ويشاركني في البطولة انجي وجدان ومحمد متولى ومن المقرر أن يظهر عدد كبير من النجوم كضيوف شرف على الحلقات منهم حسن الرداد، فيفي عبده، محمد فؤاد، مصطفى قمر، أمير كرارة، خالد سليم، وعمرو يوسف، ونيللي كريم، وآخرين.

كيف تعاملت مع طبيعة العمل الكوميدية وشخصيتك أنت أيضا؟

بالفعل أقدم شخصية كوميدية وليست بجديدة على الأدوار الكوميدية بعدما قدمتها في أكثر من عمل خلال السنوات الأخيرة ومنها فيلم "زنقة ستات" ومسلسل "كيد الحموات" كما أن دوري في المسلسل أخذ منها تحضيرات كثيرة بسبب صعوبة الشخصية اضافة إلى أن الأحداث جميعها تعتمد علي أنا. زوجي في الأحداث شريف رمزي وذلك مجهد جداً لأن معظم المشاهد يعتمد علينا.

علمنا أن المسلسل لن يعرض في شهر رمضان فهل ذلك يضايقك؟

حقيقة لا يفرق معي كثيراً ولكني أعلم أن المسلسل سيكون الأول الذي يعرض على الانترنت من خلال موقع "I FLIX" العالمي الذي دشن مؤخراً موقعاً في الشرق وهو الأول ومتخصص في عرض المسلسلات والأفلام الجديدة كما أن العرض خارج رمضان استطاع أن يثبت نفسه ويحقق نجاحاً كبيراً وهذا ظهر من خلال المسلسلات التي تم عرضها مؤخرا. ففي شهر واحد المشاهد لا يستطيع أن يشاهد كل هذا الكم من الأعمال الدرامية لذلك أنا من مؤيدي هذا الموسم فالجمهور أصبح ينتظر الموسم الجديد بسبب نجاح الأعمال الأخيرة التي تم عرضها".

كيف تقيمين تجربتك في مسلسل "اختيار اجباري" الذي انتهى عرضه مؤخراً على شاشة dmc؟

سعيدة بردود الأفعال التي وصلت لي عن دوري في المسلسل ولم أتوقع الكم الهائل من التفاعل مع الشخصية بخاصة أن دور الزوجة الغيورة يمس شخصيات كثيرة نقابلها في المجتمع رغم أن شخصيتي الحقيقية بعيدة عنها على الرغم من أن كل إمرأة لا بد وأن تكون غيورة على زوجها لكن ليست بالشكل الذي نراه ضمن أحداث المسلسل الذي ناقش بالفعل قضايا نراها الفترة الأخيرة في مجتمعنا ففي بعض الأحيان نرى أن الظروف العائلية تجبر بعض الأشخاص على الدخول في عالم لم يكن يتصور أن يتورط في تفاصيله أبداً.

لماذا تكررين العمل مع خالد سليم سواء في السينما او التليفزيون؟

تعاونت معه من قبل في مسلسل "جبل الحلال" وفيلم "شكة دبوس" وهو انسان جميل ومحترم وملتزم وممثل شاطر وأحب أن أعمل معه لأن هناك كيمياء بيني وبينه وأنا أحترم حبه للمهنة وهو بالفعل مختلف واتمنى أن تجمعني به أعمال أخرى.

وماذا عن تجربتك في مسلسل "الأب الروحي" الذي حقق نجاحاً كبيراً مع الجمهور منذ بدء عرضه؟

شرف لي العمل مع النجم الكبير محمود حميدة فهو قدوة لجميع الفنانين حيث أنه فنان ذكي ودقيق في اختياراته ونجح خلال السنوات الماضية في أن يقدم مجموعة من الأدوار المتميزة أيضا. فاجأني جميع المشاركين في العمل ووجدت أنهم محترفون وأرى أن هذه المواصفات في فريق العمل أوجدت تنافساً في مصلحة المشاهد وهذا ظهر من خلال أدائنا على الشاشة.

الم تقلقي من الظهور في المسلسل بدون مكياج؟

تخليت عن الماكياج لأول مرة من أجل الشخصية التي جسدتها والتي كانت مفاجأة للجمهور لأنني عندما قرأت الشخصية ودرستها جيداً وجدت أنه يجب تغيير شكلي لأن دوري في المسلسل له مظهر محدد سواء في الكلام أو الطريقة أو الملابس أو طريقة التحدث لأن كل هذا كان يجب أن أغيره حتى تظهر الشخصية على طبيعتها.

كيف ترين تجربتك في فيلم "مش رايحين في داهية" المعروض حالياً في السينمات؟

وصلتني ردود افعال جيدة حول الفيلم من الجمهور وأصدقائي حيث قدمت فيه شخصية مختلفة تماماً عما قدمته في أعمالي السابقة وهي شخصية مجنونة مصورة فوتوغرافية لها طريقتها وأسلوبها الخاص وأول مرة أقدم لايت كوميدي بهذه الطريقة وأنا سعيدة جداً بهذه التجربة وسعيدة بالتعاون مع الفنانة بشرى وهي فنانة متعاونة جداً، وأنا شخصياً أحبها وأعتبرها أختي.

ما هي الأدوار التي ستبحثين عنها خلال الفترة المقبلة؟

دائما أحب التنوع والتجديد في أدواري حتى لا يمل الجمهور مني وبالفعل قدمت الكثير من الشخصيات خلال مسيرتي الفنية لكن أتمنى أن أجسد دور فتاة "خرساء" لأنها ستخرج كل ما بداخلي وأتطلع لتجسيد أدوار "اكشن" بالاضافة إلى الأدوار الاستعراضية.

هل بالفعل أنت نجحت كممثلة أكثر من كونك مطربة؟

آخر ألبوم غنائي طرحته كان في عام 2010 وفي 2011 اندلعت الثورة وبعدها بسنوات عديدة عشنا في حالة عدم استقرار وبالتالي فإن الوضع لم يكن مناسباً لأن أقوم بطرح أي ألبوم غنائي وبعد ذلك تعاقدت مع شركة مزيكا في عام 2015 ومنذ هذا الوقت وأنا اعمل على البومي الجديد والأعمال الغنائية الجيدة تحتاج الى وقت طويل في تحضيرها بالإضافة الى أنني انشغلت في تصوير العديد من الاعمال الدرامية والسينمائية ومن هنا لا يمكن القول إنني فشلت في الغناء فقط الظروف المحيطة هي التي منعتني من تقديم أعمال غنائية وعلى الجانب الآخر أنا مستمرة في تقديم الحفلات بشكل منتظم.

كيف تقيمين تجربتك كممثلة؟

الحمد لله حققت نجاحاً قوياً ومبهراً في التمثيل وهو الأمر الذي لمسته من رد فعل الجمهور في الشارع ومن النقاد الذين أثنوا على موهبتي وعلى قدراتي التمثيلية وأثبت أنني فنانة شاملة تغني وتمثل في نفس الوقت.

ما سبب اعتذارك عن المشاركة في عدد من مسلسلات رمضان المقبل؟

شاركت مؤخراً في بطولة أكثر من مسلسل من نوعية الـ60 حلقة وهي مسلسلات تحتاج الى جهد كبير جداً في التحضير لها وفي تصوير حلقاتها لذلك قررت مؤخراً ألا أشارك في بطولة أعمال درامية تعرض في رمضان لأنني أحتاج للراحة ولكي لا أكرر نفسي من خلال الظهور في أعمال متشابهة.

ما هي سلبيات الشهرة التي تواجهينها في حياتك بالعموم؟

الفنان يعيش أوقاتا طويلة خارج منزله ويبتعد بشكل كبير عن عائلته وأسرته ومن الممكن أن تكون هذه الأسباب هي سر ابتعادي عن تقديم أعمال في رمضان مثلما ذكرت في السابق لكنني أحاول خلال الفترة المقبلة الا أبتعد عن منزلي وأن أكون قريبة من ابنتي بأقصى قدر ممكن.

هل توافقين على دخول ابنتك "لي لي" مجال التمثيل؟ وما الصفة المشتركة بينكما؟

خلال هذه الفترة لا أحب أن تدخل ابنتي هذا المجال خصوصاً أنها في مرحلة الطفولة "مش حابة تكون في الوسط الفني دلوقتي" ولكن لا أمانع عندما تكبر أن تعمل في المجال الذي تريده سواء في مجال التمثيل أو غيره والصفة المشتركة بيننا هي "الشقاوة".

هل تفكرين في الزواج مرة أخرى؟

كل شيء في الدنيا نصيب والله وحده من يعلم الغيب ويعلم الأقدار ومن الممكن أن أتزوج في المستقبل لكنني حالياً لا أفكر سوى في عائلتي وابنتي.