عاشت النجمة إليسا لحظات جميلة يوم أمس في معرض جمالكِ في البيال حيث تم عرض 9 فساتين كانت اليسا قد ظهرت بها ببعض المناسبات المهمة في حياتها.

وفي لقاء جمع إليسا بعدد كبير من محبيها ومحبي الموضة تحدثت عن الكثير من الأمور الفنية والشخصية والاجتماعية.

وفي سؤال خاصّ عن إمكانية قيام اليسا بزيارات لمخيمات اللاجئين في البلاد العربية قالت: "أنا لا أعرف وحدي وهم لم يقدموا لي التسهيلات، أنجلينا جولي ما عم تتصرف بطريقة منفردة بل تسافر بطائرة خاصة من united nation مع مساعد خاصّ ما يقعدوا يتفلسفوا كل ما شافوا انجلينا بمخيم للاجئين يقولوا الفنانين اللبنانيين ما بيعملوا هيك مبادرات جيبولي طائرة من الـ united nation ومساعد شخصي وانا مستعدة روح على افغانستان حتى. اوقات في صحافة بتصير تتفلسف على الفنان بصرف النظر اذا كان مغني او ناشط سياسي ، في واقع شوفوه ثم احكموا".

وتابعت متحدثة عن طباعها: "لا شك ان هنالك طبع يخلق مع كل انسان وانا لم أتوقع أن أكون بهذه الشخصية، لا أعتبر نفسي قوية بل صريحة وحدود الصراحة لا تصل الى حد الوقاحة فأنا من بين 100 انتقاد أرد على شيء معين وبطريقة معينة قوة شخصيتي وجرأتي فيها حدود".

وعن آرائها السياسية تقولا اليسا: "أنا أحسب نفسي مواطنة قبل أن أكون فنانة وأقل ما يمكن ان اقوله هو رأي ودائما اقول نحن أصحاب رأي أما أصحاب القرار في لبنان لا يستطيعون ان يأخذوا قراراً فأقله حين اقول رأيي يمكن ان نؤثر ولو بنسبة قليلة بالناس التي تحبنا".

​​​​​​​أما عن الأزياء التي تعتمدها واطلالاتها تقول اليسا: "بالموضة انا very safe لا البس الا ما يليق بي ولا اتبع الموضة بمجرد اتباعها بل اختار ما يليق بي بلحق جسمي ما يليق به، اذا كنت نصحانة ماذا ارتدي واذا كنت بوزني الطبيعي البس شيء آخر. اذا كان عندي خصر اريد ان اظهره نحن ببيئة البس فيها الـ décolleté وشورت وضمن ما يليق بي وبجرأة محدودة ولكني لست جريئة بالموضة على قدر جرأتي بالكلام".

وعن فريق عملها تقول: "لدي مساعدين وفريق عمل بكل المجالات حتى الموضة، ولكن آخذ القرار بكل شيء من دون استثناء، القرار الاخير بكل اغنية اقدمها انا، القرار بفستان ما أنا لاني اكتسبت خبرة وثقة ويقولون اني البس بشكل جميل، انا بكل فخر اللبنانية الوحيدة على اليوتيوب بالعالم بين 100 امرأة وتلقائيا هذا يكسبني ثقة اكثر" .

ولدى سؤالها عن بعض الفنانات اللواتي يصبحن مشهورات على مواقع التواصل الاجتماعي فقط تقول اليسا: "بعض الفنانات لن يصبحن ناجحات لو بعد 30 سنة لأن ليس لديهن الحد الادنى ولن يتمكنّ من الوصول الى ما حققته، وان يصدر فنانين جدد اغنية هذه ظاهرة صحية بكل العالم موجودة، ان تكون مشهور شيء وان تكون ذو قيمة بالحياة شيء آخر الشهرة كل شخص ممكن ان يحصل عليها ولكن قيمته الانسانية والفنية تريد وقت كبير بسبب الخبرة والاجتمهاد والذكاء".

وعن مثالها الاعلى في الفن تقول اليسا: "الفنانة داليدا والسيدة فيروز". وماذا عن صباح؟ تقول: "الصبوحة بالنسبة لي أيقونة في الموضة والجمال ولكن فنيا بكل صراحة فيروز أقرب الى قلبي".

​​​​​​​وعما اذا كانت فيروز تعلم هذا الامر تقول اليسا: "مفروض تعرف بشي طريقة انا كل عام بأعياد بيروت اختار اغاني فيروز وداليدا حالة خاصة جدا بالنسبة لي وحين حضرت الفيلم الخاص بحياتها تاثرت جدا وانتهى وانا متضايقة، في الخارج الكثير من المشاهير يموتون شبابا نتيجة جرعة زائدة من المهدئات والحبوب ومن الاكتئاب. لذا قلت شكرا يا رب ان ليس لدينا بابارتزي، حياتها كان فيها مأساة والحظ السيء رافقها كأن ينتحر طبيبها وينتحر حبيبها وطلعت مكتئبة ولكن اقدر انها انهت حياتي من دون ان تزعج احدا وبالقمة تبعها رغم ان الانتحار محرماً".

وعمّا تقوله للفتاة التي بدأت بأغنية "بدي دوب"؟: "فكرة بدي دوب كانت فكرة ككليب وأول ما دخلت الفن بدأت بجرأة صادمة وظهرت بشرشف ولا اعتقد ان قبلي احدى الفنانات ظهرت بشرشف ثم أكملت بالخط الفني الذي اريده أنا ونتيجة نسيت العالم اني بدات بشرشف وكملت بالصورة التي اريدها". وتابعت: "أقول بالمطلق للمرأة ان تقوم بما مقتنعة به وان تكون حرة ليس ضروري باللباس بل بتفكيرها فممكن أن تكون بمجتمع مغلق وأن تكون مستقلة بتفكيرها لاقصى الدرجات، وممكن أن تكون بمجتمع متحرر وأن تكون مغلق بعقلاتك، كل مرأة لديها شيء يميزها عن غيرها والثقة بالنفس أهم".

أما عن التمثيل، فقالت ممازحة "ما عبالي سينما بس عبالي هوليوود"، ثم تابعت: "لا اقصد ان اقلل من قيمة السينما هنا بل أثني على بعض المخرجين والافلام واحببت فيلم اسمعي لفيليب عرقتنجي، ما حدا يفهمني غلط ولكني لا احب التمثيل فأنا دائما اتعب من حولي ليصوروني من بروفيلي الذي افضله بروح عالسينما بكعيهن؟".

وعن فستان تختاره بنفسها وتختار مصممه وتختار مناسبته تقول: "فستان ايلي صعب مع ايلي صعب. لا احلم بشيء معيّن عبالي حبيبي لبست أفخم فستان من تصميمه". أما عن أجمل إحساس بالنسبة لها تقول: الغرام في بداياته".

وعمّا إذا كانت مغرومة الآن، تقول ضاحكة: "بآخرتي" لا لا اريد ان يفهم خطأ حبيب قلبي، ولكن دائما العلاقة بأولها تكون أجمل احساس ولكن حين تمرّ سنة او سنتين لا تعيش الاحساس نفسه". وتختتم ممازحة اعتقد ان هو سيتركني الآن واقول له I love u والمهم أني سعيدة بالعلاقة التي أعيشها".