أصبح اسم ورد الخال غنياً عن التعريف وعن الاشادة به، فهي ممثلة وفنانة محترفة وحقيقية استطاعت خلال كل هذه السنوات أن تثبت أنها الرقم الصعب في الدراما اللبنانية .

هي أكثر من امرأة في شخصية واحدة، جريئة راقية صريحة لكنها ديبلومسية، ولدت كي تكون ممثلة بارعة تجيد كل الأدوار. في كواليس تصوير أحدث مسلسلاتها ثورة الفلاحين التقينا ورد وكان معها اللقاء عبر الفن..

أخبرينا عن مسلسل ثورة الفلاحين

ثورة الفلاحين قصة جميلة جداً وكبيرة جداً وصورنا في الكثير من المناطق والظروف كانت عقبة لكننا سعداء بما نقوم به وننسى التعب وأتمنى أن يترجم كل ذلك على الشاشة وأشعر بأن الناس سيحبونه والجو بين الممثلين كان رائعاً من أصغر التفاصيل الى أكبرها كانت القصة جديدة.

ستكونين في المسلسل من بين البكوات..

هو دور جديد لي لم أقم بدور يشبهه أي إنسانة غير ثابتة مهزوزة ولديها حالة خاصة لها نعرفها بالقصة ومرأة سوداء لا تحب من حولها لأسباب معينة، امرأة غير طبيعية، ليست قصة شر أو خير، بل إن دوري هو حالة نفسية معينة لذلك كان متعباً جداً بالنسبة لي .

شاهدناك بعدد كبير من الأدوار حالياً منها دور المجنونة..

"ايه اذا بدك" الأشياء التي عاشتها بحياتها جعلتها كذلك متقلبة المزاج والطباع.

​​​​​​​في الحياة أنت إنسانة مزاجية ؟

أنا طبعاً مزاجية وفي بعض الأوقات يتقلب مزاجي لكن ليست الى درجة عالية تصل حدّ الجنون. وأحاول ألا أكون تقليدية ولا أحب التكرار والروتين.

نرى ونلاحظ عفويتك على السوشيل ميديا جريئة وتقولين ما يحلو لك..

صحيح لكنني أعرف كيف أغلف الأشياء كي لا تكون مؤذية وأنا بمرحلة أقول بما أفكر فيه، لا لأؤذي أحد.

هناك مسلسلات تاريخية عرضت بالفترة الماضية فما الفرق بينها وبين ثورة الفلاحين؟

لا تشبه بعضها، فالمرحلة التي نتحدث عنها في ثورة الفلاحين بعيدة جداً عن الصراعات التي نراها دائماً ففي مسلسل ثورة الفلاحين ستكون بطريقة أخرى ستشعر بأنك تقرأ كتاباً وليس مسلسلاً على الشاشة.

الناس ما زالوا ينتظرون عملاً يجمعك بيوسف الخال ونيكول سابا..

صحيح يا ريت، لكن حالياً لا يوجد أي عرض. نحن بمهنتنا تعرض علينا أعمال لم نفكر بها من قبل ولم نحسب حساباً لها وأنا بعد "عشق النساء" لم أقدم مسلسلاً يرضيني، شاركت بخاتون فقط، كنت أنتظر عملًا جديداً، فأنا أشعر بأني لا أريد أن اقدم شيئاً عادياً وهذا ما حصل فعلاً، ليس من الضروري أن يبقى الممثل كل الوقت على الشاشة كي يكون ناجحاً بالعكس النجاح قد يقعدك في المنزل أحياناً وأنا مثلاً بعد "ثورة الفلاحين" أحمل هماً وهو "أنا رح قعِّد حالي بالبيت ماذا سأقدم؟ ما الشيء الجميل الذي سأقدمه من بعده. فهو من أصعب ادوار حياتي وربما هو أصعب دور على الإطلاق عبر الشاشة.

​​​​​​​هل تدرسين شخصية أي ممثلة عالمية وتأخذين منها؟

أجرب على قدر ما أستطيع ألا أتأثر. أنا أتابع سينما غربية كثيراً، أستفيد منها وأحاول أن أراقبهم جيداً كي أتطور ولا أراقب الممثلين العرب لأن كل شخص منا لديه كاركتير، أروح للشخصية التي أقدمها وأتابع أداء الممثلين في الخارج وبالنسبة لي لا يهمني الشكل والثياب فحين يهتمون لمدة ساعتين بشكلي أشعر بملل، أشعر بأن ليس هذا الهدف الأساسي لي، أنا افضل أن أركز على شخصيتي أكثر.

أشعر كأن العائلة أولاً بالنسبة لورد..

طبعا أمي حياتي كلها زوجي وشقيقي ونيكول جنيور ونيكول ، فكل همي أن نكون أنا ويوسف على حسن ظن والدتنا.

سنقول الف مبروك لورد الأم العام المقبل؟

"أتمنى متل ما الله بريد" أكيد أحب أن أعيش شعور الأمومة. كنت قبل أقول "مش وقتها وأؤجل". الإنسان يتغير مع الوقت، وتتغير أحاسيسه بالحياة وأولوياته ويغير أراءه وهذا ليس خطأً الأهم ألا تتغير مبادؤه لكن الرأي يتغير مع الظروف والزمن فأنا أكيد أحلم بالأمومة ويا رب.

بنت أم صبي؟

لا فرق بين الإثنين.

​​​​​​​​​​​​​​ما الذي لا يحبه باسم فيك؟

لا أعتقد أنه يكره شيئاً. يحبني أن أكون أقل ديبلومسية وهو دائماً حريص عليّ وأشعر بأنه زوجي واخي.

ماذا بعد ثورة الفلاحين..

كل شيء بوقته ..