حسمت محكمة النقض في دمشق الجدل حول ملكية مسلسل "فارس وخمس عوانس" لصالح شركة "إيه بي سي"، بعدما أيدت قرار محكمة الإستئاف المدنية الذي يقضي بفسخ تسجيل ملكيته من اسم الجهة المدعى عليها رنا الحلاق ومؤسسة ماجيك لاين، وإعادة تسجيله باسم عدنان محمد حمزة في القيود الرسمية بكل الحقوق المترتبة على ذلك، وخصوصاً لجنة صناعة السينما، والمراجع الرسمية، ومنها أيضاً لجنة منتجي الصناعة السينمائية والتلفزيونية بدمشق.

وقالت شركة "إي بي سي" في بيان صحفي بعد صدور القرار: "حاولت مؤسسة ماجيك لاين ممثلة برنا الحلاق تحريف الحقائق بخصوص هذا المسلسل، وأردت من وراءها التشويش على الرأي العام الفني والأوساط الفنية لتحقيق مكاسب إعلامية، والإساءة لشركتنا مادياً ومعنوياً وتحقيق مكاسب غير مشروعة، إلا أنه وبعد صدور القرار المبرم من القضاء ثبت زيف ادعائها حيث استغلت رنا الحلاق منصبها كمدير للشركة بدمشق والصلاحيات الواسعة الممنوحة لها بالتآمر مع كاتب النص المكلف من قبل شركة "إيه بي سي" والذي تقاضى أجره من الشركة بكتابة السيناريو الخاص بالمسلسل لتتفاجئ الشركة بعد إنتاجه بأن المسلسل تم تسجيله بالقيود الرسمية باسم شركة ماجيك لاين مستغلة بذلك صلاحياتها وثقة صاحب الشركة وغيابه خارج الدولة".

وأضافت: بناءً على هذا الحكم القضائي المبرم تؤكد شركتنا بالمستندات القانونية ثبوت زيف التصريحات السابقة لرنا الحلاق ممثلة في شركة ماجيك لاين، عن ملكيتها للمسلسل.

يشار إلى أن مسلسل "فارس وخمس عوانس" الذي تدور أحداثه ضمن إطارٍ كوميدي، يحكي قصة ثلاثة أخوات (وصلن إلى مرحلة العنوسة)، ومعهن العمة "جميلة"، وإحدى صديقاتهن "ياسمين"، وجميعهن يقمن في بناء واحد، بأحد أحياء دمشق الراقيّة.

"فارس" هو خال الفتيات الثلاثة "فتون، فرح، وفريحة"، وشقيقهم "حازم"؛ ويعيش معهم سلسلة مغامرات، قصص، ومواقف طريفة، في رحلة بحثهم المعقدّة عن شريك العمر، تصطدم بعقبات تضعها أمامهم، والدتهم المتسلطة "تهاني".

ولا يسلم "فارس" أيضاً من تسلط شقيقته، وتحكمها في كافة تفاصيل حياته، باعتباره يدير مكتباً عقارياً، تحت إشرافها، إلا أن ذلك لا يحول دون خوضه مجموعة من قصص الحب والعلاقات النسائية المثيرة.

وجميع شخصيات العمل الرئيسية لها ماضٍ عاطفي، مروراً بعلاقات وقصص عاطفية، قبل بلوغهم "مرحلة العنوسة" بالمعيار الاجتماعي السائد.

العمل من تأليف أحمد سلامة وإخراج فادي سليم، ويؤدي أدوار البطولة فيه: عبد المنعم عمايري، أيمن رضا، مرح جبر، رنا الأبيض، جيني إسبر، مديحة كنيفاتي، لينا دياب، يزن السيد، زهير رمضان، محمد قنوع، محمد خير جراح، عبير شمس الدين، رولا الأبيض، علا بدر، تولين البكري، أدهم مرشد، معتصم النهار، علي سكر، عامر علي، جرجس جبارة، غادة بشور، جمال العلي، نادين قدور، وآخرون.