توفيت عارضة الأزياء راسين بريغونتا (20 عاماً)، من مدينة دافاو في جنوب الفلبين، الأسبوع الماضي، بعد معركة مع الساركوما العظمية، وهو نوع من سرطانات العظام، لكنها حققت أمنيتها بأن تموت وهي بغاية الجمال، وفور علمها بأن نهايتها اقتربت، خططت راسين للتفاصيل كلها ونفذت بدقة تامة بواسطة أسرتها، بناء على توصيتها.

وقد دفنت في الأسبوع الماضي بجوار قبر والدها، ونشرت شقيقتها الصور المحزنة على "فيسبوك" وكتبت: "اليوم قد تم الإيفاء بالعهد، وأنا أراك تبتسمين".

والآن تُظهر صور راسين كيف أن حلمها قد تحقق، وهي تستلقي داخل تابوت أبيض، وتلبس ثوباً أبيض مكشوف الكتفين، مع عصابة من الأزهار القماشية حول جبينها.

وقالت شقيقتها رولين بريغونتا: "إن شقيقتها التي كانت تعمل موديلا في الماضي، طلبت مكياجاً خاصاً بها في لحظاتها الأخيرة، عبر شخص محدد مختص، كما حددت الألوان التي تريدها في ملابس الوداع كما قالت في 12 نيسان، قبل خمسة أيام من وفاتها بسرطان العظام، إنها إذا ماتت، فهي تريد أن تموت جميلة".

وأضافت: "مع غروب الشمس، فإن الأهل والأصدقاء جاؤوا لكي يلقوا الوداع الأخير على راسين، التي رقدت بجمال إلى الأبد، وسوف تبقى في قلوبنا".