تعرض الهيئة الملكية الأردنية للأفلام الفيلمين الروائيين التونسيين نحبك هادي وجسد غريب يومي الأحد والاثنين 23 - 24 أبريل - نيسان، ضمن أنشطتها لتعزيز ثقافة السينما، فيما سيُعرض الوثائقي الطويل غزة سِرف كلوب بحضور المنتج والمخرج المشارك ميكي يمين وممثلين عن مؤسسةروبرت بوش شتيفتونغ، يوم الأربعاء 26 أبريل - نيسان، وستقام العروض في مسرح الرينبو في عمّان، يليهما نقاش مع المحلل السينمائي علاء كركوتي رئيس مجلس إدارة شركة MAD Solutions.

عن جسد غريب:

من تأليف وإخراج رجاء عماري، ويشارك في بطولته هيام عباس، سارة حناشي، سليم كشيوش ومجد مستورة وهو من إنتاج دُرة بوشوشة ودومينيك باسنيار، وشارك في 6 مهرجانات دولية، من بينها مهرجان برلين السينمائي الدولي، كما حصل على عرضه العالمي الأول من خلال مهرجان تورونتو السينمائي الدولي، وتتولى شركة MAD Solutions مسؤولية توزيعه بالعالم العربي.

وتدور أحداث الفيلم حول سامية المهاجرة التونسية غير الشرعية في فرنسا، والتي يسكنها هاجس أن أخاها المتشدد ربما يلاحقها خفية، في البداية تجد مأوى لها عند عماد، أحد معارفها السابقين في القرية، ثم تلجأ بعد ذلك إلى مديرتها ليلى، وبين الشخصيات الثلاث، تزداد الرغبة، الخوف وحدة التوتر.

عن غزة سِرف كلوب:

فيلم وثائقي طويل من إخراج فيليب جنات، ميكي يمين، ويشارك في بطولته صباح أبو غانم، محمد أبو جياب، إبراهيم عرفات، وقد فازت فكرة الفيلم بجائزة مؤسسة روبرت بوش شتيفتونغ في 2013، وكان عرضه الأول في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي وترشح لـجائزة العدالة الاجتماعية في مهرجان سانتا باربرا السينمائي الدولي، وجائزة أوركيد هالي كولاني الذهبية من مهرجان هاواي السينمائي الدولي وشارك في عدد من المهرجانات الأخرى أبرزها مهرجان دبي السينمائي الدولي.

ويحكي غزة سِرف كلوب عن جيل جديد يعيشون محاصرين داخل "أكبر سجن في الهواء الطلق بالعالم" وتحكمهم الحرب، ينجذبون للشواطئ، حيث يجدون حريتهم الشخصية في أمواج البحر المتوسط بعدما ملّوا من الاحتلال والجمود السياسي.. إنهم راكبو الأمواج في غزة.

​​​عن نحبك هادي:

يمتلك نحبك هادي جولة مهرجانات دولية حافلة بالجوائز، ففي مهرجان برلين السينمائي الدولي فاز الفيلم بـجائزة أفضل أول فيلم طويل للمخرج محمد بن عطية وجائزة الدب الفضي للممثل مجد مستورة إلى جانب فوزه بجائزة الإسهام الفني المتميز في مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، وهو من تأليف وإخراج بن عطية، ومن إنتاج درة بوشوشة، نديم شيخ روحه، بالإضافة إلى المنتجين والمخرجين البلجيكيين لوك وجان بيير داردين (Two Days, One Night)، بينما تتولى توزيع الفيلم بالعالم العربي شركة MAD Solutions.

يحكي الفيلم قصة هادي، وهو شاب قليل الكلام ورد الفعل، لا ينتظر من الحياة شيئاً يُذكر، ويترك لأمه المتسلطة شؤون تنظيم زواجه من خديجة. قبل زواجه بيومين، يتعرف هادي في مدينة المهدية على ريم، التي تجذبه حريتها ولامبالاتها، ليجد نفسه مأخوذاً بهذا العشق الناشئ، ويقوم ببطولة الفيلم مجد مستورة، ريم بن مسعود وصباح بوزيد.

مواعيد عروض الهيئة الملكية الأردنية للأفلام على مسرح الرينبو (بتوقيت غرينتش +3)

نحبك هادي الأحد 23 أبريل - نيسان، الساعة 7 مساءً

جسد غريب الاثنين 24 أبريل - نيسان، الساعة 7 مساءً

غزة سِرف كلوب الأربعاء 26 أبريل - نيسان، الساعة 7 مساءً