في الحلقة المباشرة الثانية من التصفيات النهائية من برنامج "ارابز غوت تالنت" تنافست 8 مواهب منوعة بين المنفردة والمجموعات من أجل الوصول الى الحلقة النهائية.


وبعد الإعلان عن نتيجة تصويت الجمهور حصل مصطفى دنغير وفريقه على اعلى نسبة تصويت وامن انتقاله الى المرحلة الاخيرة. انحصرت المنافسة بين "راب النار" و دجمال يحيى . اختار علي "راب النار" بينما نجوى اختار دجمال وحسم حلمي النتيجة لصالح "دجمال".

بالعودة الى اجواء الحلقة، اجابت اللجنة عن سؤال عن معنى الفن بالنسبة لهم. وقال علي جابر:" الفن يعطي معنى للحياة ويعطيها بعد اخر، ينقلك من كونك ميكانيكي الى انسان يشعر ويتفاعل. هو الذي يجعل الحياة لها معنى". من جهتها قالت الفنانة نجوى كرم :" لا يمكن ان اضيف على ما قاله علي. ولكن الفن بالنسبة لي ينقلك الى عالم ليس من هذه الارض". اما احمد حلمي فقال:" الفن بالنسبة لي جنون.. ومشاعر وحب. أهم شيء أن يقدم الفنان فنه بشكل صحيح".

المشترك الاول الجزائري دجمال يحيى الذي قدم فقرة راقصة نالت اعجاب لجنة التحكيم.
الاطلالة الثانية كانت لفريق "راب النار" السوري حيث قدم اطفال الفريق اغنية عن المدرسة والدراسة. واعتبر علي جابر ان الاطفال سيكونون السواعد التي ستبني سوريا. كما اعرب احمد ونجوى عن اعجابهما باللوحة.
ثم اطل الثنائي عبد اللطيف غازي ومحمد جباري اللذان حصلا على الباز الذهبي في تجارب الأداء. واعتبرت نجوى أن احساسه يخدمه كثيرا في البرنامج ولكن المعزوفة السابقة خدمته أكثر.
فريق "free run ghaza" قدم عرضاً راقصاً مميزاً نال اعجاب لجنة التحكيم. واثنى حلمي على المجهود الذي قام به الفريق والتقدم الذي حققوه عن الاطلالة السابقة.
العرض الخامس كان من خارج الستديو قدمه مصطفى دنغير وفريقه. وقد أعرب أعضاء اللجنة عن إعجابهم بالعرض والاحترافية التي يتمتع بها الفريق.

ثم أطل ناظم ظفر من للسعودية وقدم فقرة تقليد الاصوات في عرض مميز قلد فيه رامز جلال، سبونج بوب، المعلق الرياضي حفيظ الراجي، حليمة بولند، محمد رمضان وغيرهم. حلمي وجده متمكناً جدا وينتقل من شخصية الى اخرى بمهارة. علي جابر رأى أنه أكثر موهبة مرت على البرنامج تقلد الاصوات بطريقة جيدة.
الاطلالة ما قبل الاخيرة كانت للمصري ايمن وزوجته كسينيا اللذين قدما لوحة راقصة مميزة. الفنانة نجوى كرم اعربت عن رغبتها في الاستمتاع اكثر بالعرض لافتتا الى ان كثرة الحركات قد تفقد العرض احساسه. بينما علق علي على رشاقة المشترك.
الموهبة الاخيرة كانت نورا ناش من فلسطين. وقدمت استعراض جمع بين الغناء والتمثيل في اجواء اعادتنا اميرات ديزني التي يعشقها الاطفال. نجوى اعربت عن اعجابها بالعرض. علي جابر اعتبر انه كان على المشتركة اغنية مألوفة اكثر للجمهور العربي.

كواليس:
قال علي جابر عن المشتركين عبد اللطيف غازي محمد جباري بان الباز الذهبي يوصلهما الى النهائية من دون الحاجة الى اللجنة والجمهور ما دفع بمقدما البرنامج الى تصويب الخطأ والتأكيد ان الباز يوصلهما الى الحلقات المباشرة وتصويت الجمهور يوصلهما الى النهائيات. والغريب ان جابر لا يعرف هذه المعلومة عن البىنامج بعد 5 مواسم.
الجمهور كان يردد في الفواصل الاعلانية اغنية الفنانة نجوى كرم الجديدة.
وجه العميد علي جابر تحية الاسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في المعتقلات الاسرائيلية.
بدى الانزعاج واضحا على مقدمة البرنامج ريا بعدما حصل ارتباك على الهواء قبيل تقديم المشترك السعودي ناظم ظفر .