أرادت مصمّمة الأزياء اللبنانية ميراي داغر أن تطلّ ضمن فعاليات أسبوع الموضة في بيروت بمجموعة إستثنائية تحمل إسم "صباح" كلفتة تكريمية منها لذكرى الشحرورة الراحلة صباح، فقدمت تشكيلة مستوحاة من روحها.

وأكدت داغر في حديثٍ خاصّ لموقع الفن أن "إختارت أن تكرّم الصبوحة ضمن مجموعتها الجديدة بذكرى السنتين على وفاتها، ولأنها نجمة كبيرة تركت بصمة فنية خاصة، فجاء هذا التكريم ضمن عرضٍ في أسبوع الموضة في بيروت". ولفتت الى أنها "أضفت على مجموعة "صباح" قطعاً إضافية فجاءت كنكهة خاصة على العرض".

إفتتح العرض الفنان الكوميدي باسم فغالي ليختتمه بإطلالة من فساتين الفنانة الراحلة صباح، كما ظهر بلوكٍ مماثل لها من ناحية تسريحة الشعر ولمسات المكياج.

أما مجموعة "صباح" التي قدّمتها ميراي داغر تميزت بالشكّ والتطريز، وبعضها أضفى لمسة أنثوية هادئة على إطلالة العارضات فيما صنّف بالبعض الآخر بالأسلوب القديم. أما لناحية الألوان فجاءت قوية، منها الأحمر، والأزرق البترولي، بعيداً عن الألوان الزاهية التي تحاكي الموضة.

واختتمت داغر عرضها بثلاثة فساتين زفاف لعروس 2017 تميزت بقصّاتها الملوكية، وعن مميزات عروس ميراي داغر، تقول في حديثٍ خاص: "أسعى لأن تكون طلة العروس مميزة وناعمة فتخطف الأضواء نحوها، حيث تظهر شخصيتها من خلال فستان الأحلام من دون أن تغرق داخله".

وعن صفات المرأة التي تتوجه داغر لها من خلال تصاميمها، تقول: "أصمم للمرأة التي تتمتع بالبساطة بعيداً عن التصنع، تلك التي ترتدي ما يليق بها وليس فقط ما يحاكي صيحات الموضة، لأن تصاميمي تُعرف بالسهل الممتنع حيث تحتضن الرقي والأناقة وفي الوقت نفسه، تحافظ المرأة من خلالها على شخصيتها".

أما عن النجمات اللواتي تحبّ التعاون معهنّ، تؤكد أنّ الفنانات العربيات يتمتعن بذوق مرهف، وتحبّ أن يتألقن بتصاميمها كنجوى كرم، هيفا وهبي وغيرهنّ. أما على الصعيد العالمي، فتحبّ أن ترتدي كلّ من أنجلينا جولي وجوليا روبرتس من لمساتها".

لمشاهدة ألبوم الصور، إضغطهنا.