تُخصّص هذه الفقرة الأسبوعية لتقدم لكم مع الشيف محمد عبد المنعم أشهى الاطباق الشرقية والعالمية وفق وصفته الخاصة والمميزة.

أما وصفة اليوم فهي عبارة عن التشيز كيك وتحتاج الى:

• المقادير

ثلاث علب من البسكويت السادة

علبة من جلي الفراولة أو أي نكهة أخرى مفضلة

عشر حبات من جبنة بيضاء

أصبع واحد من الزبدة متوسط الحجم

نصف كوب من الماء الدافئ

علبة واحدة من الحليب المكثف

علبة واحدة من الكريمة

جيلاتين بودرة

أما طريقة التحضير، فتتم على الشكل التالي:

• كسري البسكويت بشكل جيد حتى يصبح ناعماً، جهزي صينية التشيز كيك لتكون بمقاس 20 سم تقريباً، ويمكنك استخدام صينية عادية، إذا لم تكن متوفرة لديك الصينية الخاصة بالتشيز كيك. افردي البسكويت والزبدة المذوب بالتساوي في الصينية وارفعي الأطراف جيداً. ضعي الصينية في الثلاجة لمدة ساعة تقريباً حتى تتجمد. أضيفي في وعاء جانبي ملعقتان من مسحوق الجيلاتين، وربع كوب من الماء، وقلبيهما بشكل جيد، حتى يمتصّ الجيلاتين الماء ويتجمد.

• ضعي ربع كوب من الماء المغلي على النار واتركي الجيلاتين داخله حتى يذوب بشكل جيد، واتركيه حتى يبرد. اخلطي في وعاء خاص الجبنة والكريمة، والحليب باستخدام المضرب الكهربائي واخفقيها بشكل جيد، وضعي عليها برش البرتقال أو الليمون، وضعي الجيلاتين الدافئ واخلطي كل المكونات بشكل جيد. أضيفي الكريمة الى الخليط، وقلبيها باستخدام ملعقة الخشب. ضعي الخليط فوق البسكويت، واتركيه في الثلاجة لمدة 6-8 ساعات. جهّزي الجلي، عن طريق إضافة عبوتين منه الى كوبين من الماء الدافئ على النار حتى يغلي تماما، ومن ثم ضعيه في الثلاجة. أسكبي الجلي على وجه التشيز كيك، وقومي بإدخاله الى الثلاجة حتى يتجمد. إرفعي ورق الزبدة من التشيز كيك عند تجمد الجلي. ثم زيّني التشيز كيك بالكريمة والفاكهة.