رفع القائمون على تركة النجم الراحل برينس دعوى قضائية لوقف إصدار مجموعة جديدة من أغانيه، في الذكرى الأولى لوفاته غداً الجمعة، وذلك لأن مهندس الصوت الذي كان يعمل معه سابقاً سرق المجموعة.

وكان من المقرر طرح 6 أغاني للبيع تحت عنوان (Deliverance) أي "الخلاص"، ضمن سلسلة من المواد الموسيقية غير المكتملة لبرينس، جرى التخطيط لإصدارها بعد وفاته.

وقالت شركة التسجيلات الفنية (آر.ام.ايه)، التي تطرح الأعمال الجديدة في بيان يوم الثلاثاء، إن برينس سجل الأغاني في الفترة بين عامي 2006 و2008.

وأضافت الشركة أنه بعد وفاة برينس نتيجة جرعة زائدة من المسكنات العام الماضي، قام إيان بوكسيل مهندس الصوت، الذي عمل معه على إستكمال الألحان وإعداد الأغاني وإنتاجها، على مدى العام الماضي.

لكن القائمين على تركة برينس رفعوا دعوى مدنية في محكمة مينيسوتا الجزئية يوم الثلاثاء، لإصدار أمر بوقف إصدار الأغاني، وبحسب الأوراق التي قدمت للمحكمة جرى إتهام بوكسيل بإنتهاك بنود عقد مبرم وسرقة التسجيلات.

لكن بوكسيل قال في بيان يوم الثلاثاء إنه شعر بأن برينس كان يرغب في إصدار الأغاني بصورة مستقلة، لأنه سجّلها في وقت كان يعاني فيه من مشاكل مع شركات تسجيلات فنية كبرى.