هل يؤمّن نظامك الغذائي الفيتامينات والمعادن الضرورية ل​صحة العينين​ ويقي من الإصابة بأمراض عدّة كالماء الزرقاء... وأهم المأكولات المفيدة لصحة العينين بحسب إختصاصية التغذية ​لمى غبالي​:

• مصادر المغذيات للعينين الورقيات الخضراء كالسلق، السبانخ، البروكولي، البازيلا، الكيوي، العنب الاحمر، اللقطين، الليمون، الذرة، المانغا والشمام. وننصح بإضافة القليل من زيت الزيتون الى هذه المأكولات.

• ​البطاطا الحلوة​ وتضمّ الفيتامين A ما يقي من جفاف العين. كما ننصح المأكولات ذات اللون البرتقالي الداكن كالجزر، اللقطين وتلك التي تتسم باللون الاخضر الداكن كالسبانخ والسلق. كما يعتبر الحليب والبيض والقصبة من أهم مصادر الفيتامين A المفيدة لصحة العينين.

• مصادر ​الفيتامين C​ تعتبر مفيدة أيضاً كالفراولة الطازج نظراً لغناها بالفيتامين C وهو مضاد للتأكسد يساعد على الوقاية من أمراض العينين. من مصادر الفيتامين C الاخرى: الفليفلة، البروكولي، الحمضيات كالليمون والشمام.

• ​السلمون​ إذ يساعد تناول الاوميغا 3 بالكميات الكافية على الوقاية من جفاف العينين ومشاكل الحساسية. تناول مصادر الدهون الصحية بالاضافة الى الاسماك كمصادر للاوميغا 3، الجوز الذي يحتوي ايضاً على الفيتامين E ، بزر الكتان. ويؤدي ​الفيتامين D​ دوراً مهماً ايضاً، ومن أهم مصادره السردين، الحليب وعصير الليمون.

• الشاي الاخضر ويحتوي على كمية كبيرة من مضادات التأكسد، إضافة الى ​الشوكولا​، التوت والتفاح.

للتواصل معإختصاصية التغذيةلمى غبالي:

www.glama-lb.com