كشفت إدارة دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق أنها تعتزم إعادة حفل تكريم الشاعر الكبير نزار قباني "تحية إلى نزار" بسبب مطالب الجمهور الملحة.

وقالت لموقع الفن إنها حددت يوم الخميس المقبل 20 نيسان/أبريل موعداً للحفل الثاني بمشاركة الفنانين :ريان جريرة، ليندا بيطار، وميس حرب، وسيلفي سليمان، وعبير البطل، على أن يبدأ بيع البطاقات قبل يومين من الحفل.

يشار إلى أن الحفل الأول أقيم مساء الأربعاء الماضي بحضور وزير الثقافة محمد الأحمد الذي سلم عائلة الشاعر الراحل درعاً تكريمياً.

وغنت عبير البطل أغنية "أيظن" لنجاة الصغيرة عام 1960، من ألحان محمد عبد الوهاب، ثم قدمت سيلفي سليمان أغنية "أصبح عندي الآن بندقية" لأم كلثوم 1969 من ألحان عبد الوهاب أيضاً، وقدمت ميس حرب أغنية "كلمات" لماجدة الرومي 1990 من ألحان إحسان المنذر، بينما غنت ليندا بيطار "موال دمشقي" للسيدة فيروز 1971 من ألحان الأخوين رحباني، بينما اختتم ريان جريرة الحفل بأغنية "قارئة الفنجان" لعبد الحليم حافظ 1975 من ألحان محمد الموجي.

وتضمنت الفعالية أيضاً معرضاً فنياً من وحي قصائد الشاعر الراحل شارك فيه 28 فناناً تشكيلياً وعرض فيلم وثائقي عن حياته ومحطات في مسيرة حياته.