بمناسبة حلول الذكرى الثانية والأربعين للحرب الأهلية اللبنانية، علق الفنان يوسف الخال في صفحته على أحد مواقع التواصل الاجتماعي قائلاً :"الذكرى ال 42 للحرب الأهلية: لكل اللي بياكل عنف و بيشرب دم ليروي وجوده بدعيه يحضر فيديو حرب لبنان ليتعلم انو العنف وسيلة الغشيم".

هذا ومن المفترض أن يشارك الفنان يوسف الخال في السباق الرمضاني الحالي من خلال مسلسل أدهم بك الذي يجسد فيه شخصية أدهم بك، والصراع في المسلسل يقوم على محورين، المحور الأول عاطفي ويروي قصة حبه لزوجة شقيقه والتي تلعب دورها الممثلة ريتا حرب أما ميشال حوراني فيجسد دور شقيق يوسف الخال أيمن بك ويكون مجنوناً بزوجته وليس مستعداً أن يخسرها ويحافظ عليها حتى آخر لحظة، وفي الوقت نفسه هو يحب شقيقه فيتنافس الإثنان على حب امرأة واحدة فيحصل هذا الصراع. أما المحور الثاني فيتناول الشق الوطني والسياسي، حيث يدعم أدهم بك الانتداب بينما يدعم أيمن بك للثورة والمقاومة ضد الانتداب الفرنسي".

مسلس أدهم بك من كتابة طارق سويد ومن إخراج زهير قنوع وإنتاج مروان حداد ويشارك في بطولته إلى جانب يوسف الخال نخبة من الممثلين اللبنانية ومنهم كريستينا، يوسف حدّاد، فيفيان أنطونيوس، زينة مكّي، رندة كعدي، ريتا حرب، وغيرهم من الوجوه التي ستكون جديدة في الدراما اللبنانية وهي خرّيجة معهد الفنون الجميلة.