أطلت الممثلة المصرية سهير المرشدي في برنامج "فحص شامل" مع الاعلامية راغدة شلهوب على شاشة قناة الحياة.


قالت سهير التي رفضت الإفصاح عن عمرها الحقيقي انها تواظب على اجراء الفحوصات الطبية وتهتم بنفسها جيداً. وعندما سألتها الإعلامية راغدة شلهوب عن علاقاتها العاطفية داعبتها سهير قائلة: "شكلك كدة مش هتجيبيها البر"، وقالت سهير المرشدي إنها مجموعة من المشاعر وأنها شخصية عاطفية جداً.
وكشفت سهير أنها فكرت بعمل جراحة تجميل لكنها لم تقم بذلك كما نها تواظب على ممارسة التمارين الرياضية وتركز في عملها لتنشغل عن الطعام.
ووصفت سهير الممثلة الراحلة فاتن حمامة بانها "فاتنة" وقالت عن الممثل الراحل خالد صالح انه كان رائعاً، و الممثلة شريهان بأنها مصرية حتى النخاع ،والممثل يحيى الفخراني بانه " الدكتور" ،والمخرج صلاح ابو سيف بانه"ملك الواقعية" والممثل نور الشريف بأنه "نور السينما المصرية" والمخرج علي بدرخان بأنه العبقري.
وفي اجابة على سؤال راغدة عما إذا كانت تناولت المهدئات قالت سهير انها لم تلجأ إلى المهدئات من قبل، لكنها تمارس اليوغا والتأمل بشكل يومي، وتؤمن بأهمية الإرادة.
وقالت سهير إن زوجها الراحل الفنان كرم مطاوع كان أستاذها في الأكاديمية وكانت بينهما "كراهية التحريم"، وكان الخلاف بينهما سببه رغبته في حضورها المحاضرات وهي كانت ترفض ، خاصة أنها كانت محترفة الفن وهي طالبة ، وأضافت انها كانت تشاهد كل أعمال كرم، وان علاقة الحب بينهما بدأت عام 1971، و أنها كانت تشعر بتركيزه معها في الاعمال التي تقدمها رغم الخلاف الظاهري بينهما .
وقالت سهير ، إنها لم تتطاول على الفنان الراحل كرم مطاوع خلال زواجهما و هو أيضا لم يكن يتطاول عليها ، مفسرة سبب خلافاتهما العديدة بـ"مصارين البطن بتتخانق" وأضافت انه لم تكن هناك بينهما كلمة معيبة والخلافات بينهما كانت طبيعية و ان كانت هناك امور استفزازية تحدث بينهما .
وتابعت سهير إن الطلاق يمثل مرحلة وجع كبير خاصة أنها كانت تفضل الاستقرار ، ولفتت الى أن الراحل كرم مطاوع كان متزوجا قبلها ومن ثم كان طبيعيا ان يتزوج عليها أو بعدها ،معتبرة الرجل مثل الطير "والشجر قصاده كتير ".
وأضافت أن المرأة هى الأم والوطن والارتكاز ونقطة الثقل في الحياة مشددة على أنها رفضت الاستمرار مع كرم عقب زواجه عليها وهذا كان قرارها .
وذكرت سهير أن افضل فنانة مسرح من وجهة نظرها هي سهير البابلي .
واعترفت سهير المرشدي بأن نموذج فارس احلامها هو عمر الشريف ورشدي اباظة .