بحضور أهل الفن والمجتمع إفتتح العرض الأول للفيلم اللبناني الكوميدي والرومانسي الجديد "زفافيان"، بطولة الممثلين كارلوس عازار، وإيميه صياح، وبيار شماسيان وميراي بانوسيان، بالاشتراك مع عدد كبير من الوجوه اللبنانية، وهو بمثابة تكريم للأرمن في لبنان للكاتب شكري أنيس فاخوري ومن إخراج كارولين ميلان.

في العرض الأول تفاجأ الحضور بطلب أحد المدعويين اللبنانين بطلب يد فتاة أرمنية على الشاشة الكبيرة وقبولها العرض لتتحول قصة الفيلم الى حقيقة.

وتدور أحداث هذا الفيلم في أحد الأحياء الأرمنية في لبنان، في إطار كوميدي رومنسي، وسيعرفنا على بعض شرائح الأرمن ومشاكلهم وقصصهم في المجتمع، ويعالج الفيلم تحديداً قصة حب بين شاب (كارلوس عازار) يبحث عن فتاة تشبه إلى حد بعيد صورة يحملها معه أينما ذهب (ايميه صياح) وعليه أن يتزوجها كي يحصل على الميراث، وتبدأ المشاكل عندما يعثر عليها ويدرك أنّها أرمنية ويرفض والدها زواجها من شابٍ غير أرمني فيقعان في غرام بعضهما البعض لتتوالى الأحداث وتتفاقم الامور.

الفيلم يتطرق لحياة الارمن في لبنان ومدى تعلقهم بجذورهم ورفضهم التخلي عنها، وبالمقابل يحاكي التعايش بين اللبنانين والارمن وتحديداً فكرة أنهم لبنانيون أرمنيون في إطار كوميدي يوصل للمشاهد الفكرة من دون كلفة، بل بطريقة سلسلة تلمس قلوبهم.

وكان لموقع الفن لقاءات سريعة وحصرية مع عدد من نجوم الفيلم على السجادة الحمراء ننقلها لكم:

كارلوس عازار: تحدث كارلوس عن ثنائيته مع إيميه الصياح التي تلعب البطولة الى جانبه مشيراً الى أنه أحب التعاون معها لكنه يترك الحكم للجمهور. وأكد أنه يواجه دائماً صعوبة في إتتقاء الأدوار ليقدم الأفضل مضيفاً أنه لم يحقق أحلامه بعد وعينه على المزيد.

إيميه صياح: أكدت أنها واجهت صعوبة في تعلم اللكنة الأرمنية لكنها عملت كل جهدها لتكون على قدر المسؤولية تاركة الحكم للأرمن. وأضافت أنها تتعاون مع كارلوس في مسلسل ثورة الفلاحين حيث تقوم بالثنائية معه أيضاً وإستطاعت الفصل خلال التصوير بين العملين وتقديم الشخصيتين في الوقت نفسه.

كارولين ميلان: عبرت عن سعادتها بأن تكون المخرجة والمنتجة في الوقت نفسه، هذا ساعدها لأن تقوم بعملها من دون أي ضغوطات انتاجية. مضيفة أنها لم تواجه أية مشاكل في الحقل الانتاجي لخبرتها في هذا المجال. وحول تعاونها مع الكاتب شكري أنيس فاخوري أكدت أنه شرف لها التعاون معه نظراً لنجاحهما السابق مشيرة الى أن وجود نص شكري يدعمها معنوياً ويطمئنها.

شكري أنيس فاخوري: أكد أنه لطالما أراد أن يكتب عن هذا الموضوع لأنه من البيئة اللبنانية وأحدهم لم يتطرق للموضوع سابقاً متمنياً أن يوصل الرسالة بسلاسة ونيل إعجاب الجمهور إذ إنه وجد الحل في قصته بين الأرمن واللبنانيين.

بيار شمسيان: عبرعن فرحته لتطرق شكري لموضوع الارمن في لبنان مؤكداً أن الاجواء في مرحلة التصوير كانت أكثر من رائعة وإنتقلت الى الحياة بين الممثلين الذين إعتبرهم رائعين في أدوارهم.

لمشاهدة كامل ألبوم الصور إضغطهنا