قررت الفرنسية من أصل غيني ديابي نافي السفر عبر الخطوط التركية المتوجهة من كوناكري عاصمة غينيا إلى اسطنبول عبر عاصمة بوركينا فاسو وهي واغادوغو من دون أن يعلم أفراد الطاقم انها حامل في شهرها التاسع، وما هي إلا دقائق تلت إقلاع الطائرة حتى شعرت بآلام المخاض فسارع أفراد طاقم الطائرة المدرّب للتعامل مع هذا الموقث ومساعدة المرأة الحامل، وسرعان ما تمت الولادة بنجاح وهلل الجميع في الطائرة لإتمام الولادة وأن الأم ووليدتها بصحة جيدة وأسمتها ديابي "كاديجو"، التي ولدت على ارتفاع 13000 قدم.

قائد الطائرة عرفان كورشون غيتشماز قال إنّ أفراد الطاقم أبلغوه بحالة الولادة، وبينما كان ينتظر منهم تعريفه بتطوّر الحالة ليقرّر ما إذا كانت تستدعي تغيير مسار الطائرة لأقرب مطار، فوجئ بوصول خبر إتمام الولادة بسلام، وعندما سأل عن حالة الأم والمولود أكّدوا له أنّ الولادة تمّت بسرعة وسهولة وأنّ الاثنين في حالة جيدة. وهكذا قرّر غيتشماز مواصلة مساره الاعتيادي خاصّة وأن الطائرة كانت قد اقتربت من وجهتها.

وعن تلك اللحظات الفريدة قالت المضيفة دمت حاجي أوغلو، للصحافيين، إنّ "طاقم الطائرة تعامل مع الوضع بسرعة كما فعل مراراً في التدريبات، وقام بتوزيع المهام بين أفراده"، مضيفة أنّها لم تشعر بالإرتباك لأنّ الأمر بدا وكأنّه أحد التدريبات.