في إطار توحيد الجهود والخبرات الإنتاجية بشقيها التقني والبشري من جهة والمالي من جهةٍ أخرى، أعلنت كل من شركة "O3" للإنتاج والتوزيع التلفزيوني والسينمائي - المندرجة تحت مظلّة "مجموعة MBC"- وشركة "إيمج نيشن – أبوظبي" عن تعاونٍ قوامه إنتاج مشترك لمجموعة من الأعمال السينمائية والتلفزيونية خلال الفترة القادمة.

وفي أولى ثمار هذا التعاون، أعلن الطرفان عن توحيد جهودهما لإنتاج فيلم سينمائي مُقتبس عن رواية الخيال العلمي "حوجن" للكاتب السعودي ابراهيم عباس، والتي تدور أحداثها التخيّلية حول تواصلٍ إيجابي وبناء بين شخصيتيْن من عالمَي الجن والإنس، في سبيل كشف النقاب عن خفايا السحر الأسود في المجتمع، وسواها من القضايا التي ترتبط بعالم الماورائيات. إلى جانب ذلك، ستقوم الشركتان بإنتاج مسلسل تلفزيوني مستوحى من أحداث الرواية نفسها تحت عنوان "الواهمون".. أضف إلى ذلك عمليْن تلفزيونييْن آخريْن يُعلن عنهما في حينه.

تعقيباً على هذه الشراكة، قال فادي اسماعيل، مدير عام شركة "O3" للإنتاج والتوزيع التلفزيوني والسينمائي: "نحن سعداء بتعاوننا مع "إيمج نيشن" – أبو ظبي، وما سيُسفر عنه ذلك من دمج طاقاتنا وخبراتنا ورؤيتنا الإنتاجية، وبالتالي الإرتقاء بالقيمة الفنية للدراما السعودية خصوصاً والخليجية عموماً." وأضاف اسماعيل: "ستتجلّى باكورة هذا التعاون من خلال تحويل إحدى أكثر روايات "رابطة الخيال العلمي العربي" مبيعاً، إلى عمليْن مُتميّزين أحدهما سينمائي والآخر درامي، على أمل أن يكون ذلك مقدمة لمزيد من الأعمال المشتركة مستقبلاً بإذن الله."

من جانبه قال بن روس، رئيس قسم الأفلام الروائية والتلفزيون لشركة إيمج نيشن أبوظبي: "نحن فخورون جداً بالإعلان عن هذه الشراكة مع "O3" ، والتي تؤكد التزامنا المشترك بإنتاج أعمال سينمائية وتلفزيونية ذات محتوى عالي الجودة لجمهورنا في العالم العربي. كما تعزز هذه الخطوة صورة شركة "إيمج نيشن – أبوظبي" كشريك فعال للإنتاج في المنطقة مما يضيف إلى قائمة أعمالنا القوية نخبة من الأعمال سواء كانت سنيمائية أو تلفزيونية."

بدوره علق الكاتب السعودي إبراهيم عباس على اختيار روايته "حوجن" لتكون مصدراً لعملين، سينمائي وتلفزيوني، بقوله: "تواصلتُ منذ أربع سنوات مع دور النشر لعرض رواية "حوجن" عليهم، لكن لم يقبل أي منهم نشرها نظراً لأنها تندرج تحت قائمة الخيال العلمي الذي يقل رواجه في الوطن العربي. ولكن فاقت الرواية التوقعات عندما قمنا بإنشاء دار النشر الخاصة بنا حيث لاقت رواجاً كبيراً بين جيل الشباب الذي لطالما انتظر بفارغ الصبر أعمال الخيال العلمي. ومنذ ذلك اليوم، تصدرت الرواية قائمة الأعمال الأكثر مبيعاً في المنطقة." وأضاف عباس: "لطالما طالب جمهورنا بلقاء شخصياتهم المفضلة من الرواية على الشاشة، وأخيراً سيلتقي "حوجن" الجني الذي أزال الحواجز بين عالمه والعالم البشري، بجمهوره وجها لوجه. كما أننا نتطلع إلى التعاون مع إيمج نيشن و"O3" لصناعة مشروع يخاطب الشباب العربي في عمل متقن يوازي قيم هوليوود في الإنتاج السينمائي."

الجدير ذكره أن رواية "حوجن" نالت إقبالاً جماهيرياً كبيراً وحققت نسب مبيعات قياسية في العالم العربي ولا سيما في المملكة العربية السعودية منذ صدورها، إذ تمكّنت من تسليط الضوء على المجتمع العربي والسعودي بطريقة مختلفة ومن وجهة نظرٍ "غير بشرية" إن جاز التعبير.