خصصت سينما زاوية بالتعاون مع شركة MAD Solutions عرضاً ليوم واحد فقط لفيلم المنعطف للمخرج الأردني رفقي عساف يوم الأحد 9 نيسان، وذلك بعد سلسلة مشاركات ناجحة للفيلم في مهرجانات سينمائية توجها فوز بطله أشرف برهوم بجائزة أفضل ممثل في مهرجان مالمو للسينما العربية.

ويتناول العمل قصة "راضي" الذي يعيش منعزلاً في ميني فان صمم ديكورها بنفسه، ويقوده القدر إلى لقاء 3 أشخاص في ظروف مختلفة ليجدوا أنفسهم جميعاً في رحلة على الطريق.

وشارك فيلم "المعطف" في إطار جولاته بالمهرجانات السينمائية بـأيام قرطاج السينمائية، أيام سينمائية بفلسطين، المهرجان الدولي لسينما الذاكرة المشتركة بالناظور، وكان عرضه الأوروبي الأول بـمهرجان إيست إند السينمائي، بينما كان عرضه العالمي الأول بـمهرجان دبي السينمائي الدولي.

المنعطف من تأليف وإخراج الأردني رفقي عساف وبطولة برهوم، السورية فاتنة ليلى، اللبناني مازن معضم والأردني أشرف طلفاح، وهو إنتاج مشترك بين الأردنية رولا ناصر (The Imaginarium Films)، المصري محمد حفظي (فيلم كلينك) والفرنسية زينيا مانغو (Eaux Vives Productions)، وتقوم بتوزيع الفيلم في أنحاء العالم شركة MAD Distribution، كما تقوم الشركة بمهام التسويق والترويج له.