اعتاد سكان دمشق على أصوات القذائف والصواريخ بشكل يومي، لكنهم استيقظوا صباح الجمعة على أصوات انفجارات قوية مصحوبة بدخان كثيف في حي "عرنوس" وسط العاصمة، مع سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في الشارع، من دون ورود أي أخبار.

وبعد التقصي تبين أن كل ذلك ليس سوى مشهد من مشاهد مسلسل "شوق"، حيث تنهي المخرجة رشا شربتجي مشاهدها الأخيرة من العمل تزامناً مع عرضه على قناة OSN المشفرة.

المسلسل من بطولة منى واصف، وباسم ياخور، وسوزان نجم الدين، ونسرين طافش، وصباح جزائري، وجوان خضر، وأمارات رزق، وليلى جبر، ووفاء موصللي، وروزينا لاذقاني، وفراس الحلبي، محمد قنوع، وأحمد الأحمد، والمنتصر نجم الدين، ومرام علي، وبمشاركة الفنانين اللبنانيين زياد برجي، وأليكو داوود، ونهلة داوود، وجوي خوري، حيث يدور جزء من أحداث المسلسل في لبنان.

ويدور العمل حول معاناة السوريين بمختلف فئاتهم وطوائفهم خلال الحرب ليعلنوا جميعاً الشوق والحنين للعودة إلى وطنهم الأم بعد أن مزقتهم الغربة وذوبهم الأنين.

العمل اجتماعي معاصر يتحدث عن الشوق لكل التفاصيل الجميلة، وكذلك شوق الناس إلى الحب والسلام والأمان، ويتضمن قصتي حب لشخصيات يحركها الشوق للحياة وللتفاصيل التي بات الناس يفتقدونها في الوقت الراهن.