انها الحلقة الأخيرة من تجارب الأداء في الموسم الخامس من برنامج "أرابز غوت تالنت" وفي نهايتها قامت اللجنة المؤلفة من الفنانة نجوى كرم والممثل أحمد حلمي والعميد علي جابر باختيار 40 موهبة فقط للانتقال الى المرحلة المباشرة والتي تبدأ يوم السبت المقبل مساء.

بداية الحلقة كانت مع الجزائري دجمال بن يحيى عن فئة الرقص، الذي نال اعجاب لجنة التحكيم. وقال له أحمد حلمي:" كل حركة كنت أرغب برؤيتها 10 مرات اضافية ولم أشبع من الحركات التي قدمتها ..." الفنانة نجوى كرم قالت:" انت محترف جداً .. الموضوع يقرأ من عنوانه !". اما علي فقال :" من اول لحظة فرضت نفسك على كل المسرح".. وحصل على 3 "نعم" من اللجنة.

الطفلة المغربية سارة (12 عاما) قدمت الـ popping dance أمام اللجنة. وقد أعجب علي جابر كثيراً بما قدمته ووصفته بالممتاز ولم يوافق نجوى كرم بانها كانت خارج الايقاع. وحصل تباين بين نجوى وعلي ولكن في نهاية الامر حصدت 3 "نعم" من اللجنة.

الشاب اللبناني مروان ضو استعرض موهبته بالعزف والغناء. ونال اعجاب لجنة التحكيم وحصل على "نعم" من علي جابر وأحمد حلمي بينما اعطته نجوى "كلا".

فرقة " سالوت يا البنوت" من السودان قدمت عرضاً موسيقياً على المسرح وحصلت على 3 "نعم" من لجنة التحكيم.

الشابة " عبلة دومو " من المغرب غنت على المسرح وأبهرت لجنة التحكيم. وقال لها علي :" لديك صوت جميل جداً وقوي وأديت الأغنية بطريقة عظيمة جداً لديك مستقبل مهم". من جهتها قالت لها نجوى :" يليق بك كثيراً ما تقومين به وصوتك جميل جداً ". وحصلت المشتركة على 3 "نعم" من اللجنة.

عازف الكلارينيت عبد اللطيف غازي وشريكه عازف الغيتار محمد جباري قدما عرضاً بنكهة خاصة. وبعد انتهاء العرض دخل مقدما البرنامج قصي وريا وضغطا معا على الباز الذهبي استثنائياً وضمنا وصولهما إلى المرحلة النهائية مباشرة. وبالفعل نال الثنائي اعجاب ومديح لجنة التحكيم.

فريق " Bar Generations" من الجزائر قدم عرضا راقصاً ورغم تعرض أحد اعضاء للسقوط خلال العرض تمكن من الانتقال إلى المرحلة المقبلة بفضل 2 "نعم" من نجوى كرم وأحمد حلمي.

كما مر عدد من المواهب أمام لجنة التحكيم وحصولوا على "نعم" وهم الطفل نسيم Young Dragon من المغرب، اشبال القانون من العراق وتونس، نادين ناصيف من لبنان، Oscarisma Band و Freelusion ..

من ثم كانت جلسة بين اعضاء لجنة التحكيم لاستبعاد بعض المواهب ونقل 40 منها الى مرحلة الحلقات المباشرة. وبعد المشاروات هذه هي اسماء الفرق والمواهب التي انتقلت إلى المرحلة المقبلة :

أيمن وكسينيا، بيار جعجع، دجمال بن يحي، راب النار، سلطمان، سمية بالرحمة، سيموني العاني، نورهال خطاب، عبد الوهاب الفيلكاوي whagic، فريد زيتون، آدم كاريرا، نادين ناصيف، سالوت يالبنوت، أشبال القانون، Fantastic 5 ،Sarah Fagabond، أبانوب فليكس، إليسا سيد أحمد، إيمان بيشه، إيمان الشميطي، ناظم ظفر، نورا ناش، أيمن يوسف (يوروك)، Bar Generation، Blida Gymnastique، Cascade، Cawapeace، Free Run Gaza، Freelusion، Hermanos Band، Imagine Team، Mustafa Danguir، So United Crew وSofaz، عبداللطيف غازي ومحمد جباري، عبير عيد، عمر الزواوي، فريق الأحلام لعروض التايكوندو، مجيد كساب، موزار طيف الخيال.