نشرت مجلة "Reader's Digest" الأميركية تقريرا حول أغرب الأعذار التي لجأ إليها موظفون للتغيب عن العمل أو الحصول على إجازة مرضية.

وعلى سبيل المثال، طالب موظف بالحصول على إجازة مرضية لأنه تناول طعام القطط بدلا من التونا، وكان يشعر أنه سيموت، وقال آخر إنه علق في آلة ضغط الدم بمحل بقالة وعجز عن الخروج منها، وآخر اعتذر عن الحضور للعمل لأن زوجته اكتشفت أنه يخونها، واضطر لقضاء اليوم في استعادة متعلقاته من القمامة.

وأيضا قال آخر إنه أصيب بكسر في ذراعه أثناء محاولته الإمساك بـ"ساندويتش" كان على وشك السقوط، فيما ادعى موظف أن جدته حاولت أن تسممه بلحم الخنزير.

وكان من بين الحوادث الطارئة وغير المفهومة التي تعرض لها موظفون، هو عدم قدرة موظفة على الحضور للعمل لأنها صعدت على متن طائرة عن طريق الخطأ، وأخرى قالت إن شخصا ما قام بلصق أبواب ونوافذ منزلها كي لا تتمكن من المغادرة والذهاب للعمل.

ومن القصص الطريفة التي رواها أحد المديرين، أن موظفا لديه ذكر أنه قضى عطلة نهاية الأسبوع في "كازينو" وكان مازال لديه مال ليقامر به صباح الاثنين، لذلك قرر التغيب عن العمل، في حين قال آخر أنه مصاب ولا يمكنه العمل بعد أن عضته "بطة".